قائمة الموقع

الجمعة.. معارك طاحنة على القمة والقاع

2012-11-29T13:35:22+02:00
إحدى مباريات الدوري
الرسالة نت - فادي حجازي

تعود عجلة دوري "جوال" للدوران من جديد عصر الجمعة, بعد توقف دام أكثر من أسبوعين, عقب العدوان (الإسرائيلي) الغاشم, على قطاع غزة, والذي أسفر عن تدمير ملاعب فلسطين بشكل شبه كامل, واليرموك وبيت حانون بضرر جزئي.

وتتجه الأنظار في الدرجة الممتازة  نحو مواجهة خدمات رفح وشباب خانيونس على ملعب رفح البلدي, فيما يستضيف خدمات المغازي منافسه شباب جباليا على أرض ملعب الدرة, في أبرز لقاءات الجولة العاشرة.

"الرسالة نت" يقدم في تقريره التالي, قراءة لمباريات الجولة العاشرة في الدرجتين الممتازة والأولى.

الأخضر والنشامى

ويترقب خدمات رفح "الأخضر" الثالث (16 نقطة) مواجهته المثيرة مع شباب خانيونس "النشامى" المتصدر (20 نقطة) التي ستجمعهما على ملعب رفح البلدي.

ويدخل الخدمات اللقاء واضعا نصب عينيه النقاط الثلاث بعدما تعادل سلبا مع اتحاد خانيونس في الجولة الماضية, فيما يبدو الشباب مرشحا بقوة للفوز وعبور الخدمات, لأنه يمر بحالة معنوية جيدة بعد فوزه الأخير على المشتل بثلاثية نظيفة, واستقرار جهازه الفني, وتحديد قائمة مالية لكل اللاعبين, الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على أدائهم داخل المستطيل الأخضر.

المنطار والجماعي

بدوره يستضيف اتحاد الشجاعية "المنطار" الرابع (16 نقطة) منافسه جماعي رفح الحادي عشر (3 نقاط) على ملعب بيت لاهيا بدلا من ملعب الدرة, بعدما عوقب بخوض مباراتين خارج أرضه, وهو ما تحقق حين لعب مع الأهلي في الجولة الثامنة على المدينة الرياضية.

ويطمح الشجاعية لتحقيق الفوز والذي سيقربه أكثر من الصدارة لاسيما بعد فوزه الرائع والأخير على شباب رفح بهدفين مقابل هدف, ويتضح أن الجماعي استسلم تدريجيا للواقع عقب خسارته السابقة أمام خدمات النصيرات بهدف مقابل ثلاثة, التي جعلته في مهب الريح والبقاء مهددا بالهبوط.

لقاء الجريحين

وفي مباراة أخرى يلعب خدمات الشاطئ التاسع (7 نقاط) مع رفيقه الأهلي العاشر (7 نقاط) على ملعب خانيونس البلدي, بعدما عوقب بخوض مباراتين خارج ملعبه تبدأ من هذه الجولة, عقب الأحداث التي رافقت مواجهته مع غزة الرياضي في المرحلة السابقة.

وسقط الشاطئ أمام الرياضي بهدفين مقابل ثلاثة, فيما خسر الأهلي هو الآخر أمام الجمعية الإسلامية بهدفين نظيفين, وستكون المواجهة بينهما مثيرة بكل معنى الكلمة لأن الفائز فيها, سيصبح بمأمن عن المراكز المؤدية للهبوط.

قمة المغازي وشباب جباليا

ويلعب خدمات المغازي الرابع (18 نقطة) مع شباب جباليا المتصدر (24 نقطة) على ملعب الدرة, في إطار لقاءات دوري الدرجة الأولى.

وتبدو المواجهة متكافئة بشكل كبير, بالنظر للطموح المشترك بين الطرفين, الذي يتمثل بمواصلة تحقيق النتائج الجيدة, خاصة وأن المغازي فاز في الجولة الماضية على الهلال بهدفين نظيفين, تبعه الشباب بفوز مثير على جاره الخدمات بنفس النتيجة.

باقي المباريات

ويلعب عصر السبت شباب رفح السابع (14 نقطة) مع الجمعية الإسلامية الثاني (20 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية, ويستضيف اتحاد خانيونس الخامس (16 نقطة) غريمه غزة الرياضي السادس (14 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية عصر الأحد, ضمن لقاءات الدرجة الممتازة.

وفي الدرجة الأولى يلتقي السبت خدمات البريج السابع (13 نقطة) مع الزيتون العاشر (7 نقاط) على ملعب الدرة, وخدمات جباليا السادس (13 نقطة) مع جمعية الصلاح الثامن (13 نقطة) على ملعب بيت لاهيا المعشب, فيما يواجه أهلي النصيرات التاسع (10 نقاط) منافسه التفاح الثاني عشر والأخير (نقطتين) عصر الأحد على ملعب الدرة.

اخبار ذات صلة