قائمة الموقع

الاحتلال اعتقل حوالي650 مواطنًا بنوفمبر

2012-12-01T12:42:43+02:00
الاحتلال اعتقل حوالي650 مواطنًا بنوفمبر
رام الله-الرسالة نت

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت بشكل كبير خلال نوفمبر الماضي من حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

ورصد المركز في بيان صحفي، السبت، أكثر من 300 عملية اقتحام للقرى والمدن والأحياء الفلسطينية اعتقل خلالها الاحتلال ما يزيد عن 650 مواطنًا، بينهم 85 طفلًا، و7 نساء، بينما اعتقل 15 مواطنًا من غزة، 12منهم من الصيادين، وتم اعتقال معظمهم بعد العدوان على غزة.

وأشار إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال 6 من نواب المجلس التشريعي، فيما أعاد اعتقال الأسير المحرر ثائر حلاحلة، ومن ثم أطلق سراحه بعد عدة أيام، وكذلك الباحث في شئون الأسرى والحقوقي ثائر سباعنه من جنين بعد اقتحام منزله، وأطلق سراحه بعد أسبوع من الاعتقال.

كما اعتقل الاحتلال الناشط أدهم الشولي من جنين، ومن قرية عرابة تم اعتقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي طارق عوض قعدان والقيادي جعفر إبراهيم عز الدين، وقد أعلنا إضرابهما عن الطعام فور اعتقالهما، بعد أن تم تحويلهما إلى الاعتقال الإداري.

وبيّن المركز أن محافظة نابلس حظيت النصيب الأكبر من الاعتقالات، حيث بلغ عددهم ما يزيد عن 120 مواطنًا، معظمهم اختطفوا بعد الهبة الجماهيرية التي شهدتها الضفة تضامنًا مع غزة، تليها مدينة القدس وبلغ عدد معتقليها 95 مواطنًا.

وقال المركز "نتيجة هذا التصعيد في الاعتقالات أبلغت إدارة سجن عوفر الأسرى نيتها زيادة عددهم في الغرف، فيما شرعت الإدارة في نصب خيام لاستقبال المعتقلين الجدد، وكذلك امتلأت غرف معتقل حواره الاعتقالي بالأسرى.

ونوه إلى استمرار ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال بإضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم أيمن الشراونة منذ 153 يومًا، وسامر العيساوى منذ 123يومًا، وعدى كيلاني منذ 38 يومًا.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر أن الاحتلال اختطف خلال نوفمبر 85 طفلًا ما دون الـ18 عامًا من مختلف محافظات الوطن أصغرهم الطفلين أحمد زهران سليم (11عامًا)، وصالح نسيم رياشي (12عامًا) من قرية عزون شرق قلقيلية، وكذلك الطفلان حسن عياد، ومحمد عبد الرحمن عويس من القدس.

اخبار ذات صلة