قائمة الموقع

فتح: الأجواء مواتية جداً لإنجاز المصالحة

2012-12-02T17:24:27+02:00
صورة من الارشيف
غزة – الرسالة نت "خاص"

عبَّر أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، عن أمله في أن يُطوى ما قال عنه "ملف الاعتقال السياسي"، مؤكداً على وجوب أن ينتهي الاعتقال على الخلفية السياسية بأسرع وقت ممكن.

وقال مقبول في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الأحد: "إن الأجواء ايجابية جداً والظروف مواتية وهناك فرصة أقرب وأهم من أي وقت مضى لإنجاز المصالحة الوطنية"، لافتاً إلى أنه شعر خلال زيارته الأخيرة إلى غزة بالأجواء الوحدوية التي عبرت عنها حركة فتح والقوى والفصائل كافة، كما أن جميع مكونات الشعب الفلسطيني كانت تدفع باتجاه انجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، وفق تعبيره.

ورحب مقبول بخطوة العفو عن المعتقلين في غزة على خلفية الانقسام قائلاً: "إن أية خطوات ايجابية في الضفة وغزة بهذا الاتجاه، بالتأكيد ستلاقي ترحيب ودعم كل الجهات والفئات وستساهم وتساعد في دفع عجلة المصالحة إلى الأمام وإنهاء الانقسام".

وفيما يتعلق باللقاء الذي سيجمع أمناء القوى والفصائل في القاهرة برعاية مصرية، فعدَّ أمين سر المجلس الثوري لفتح، أن دور مصر "الشقيقة" سيكون له تأثير كبير ومحرك لتنفيذ بنود الاتفاق الذي وقع في القاهرة، معرباً عن أمله بأن يكون اجتماعاً تاريخياً يسفر عنه خطوات عملية في تطبيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية.

وكان مصدر فلسطيني أعلن -لوكالة الأنباء الألمانية- أن رئيس السلطة محمود عباس ينتظر دعوة مصرية لاستئناف جهود المصالحة ولقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، لافتاً إلى أن اتصالات متواصلة تجرى مع القاهرة لتنسيق أقرب موعد ممكن للبدء في جولة جديدة من مباحثات تحقيق المصالحة.

اخبار ذات صلة