قائمة الموقع

إيران تسقط طائرة تجسس أمريكية

2012-12-04T09:18:03+02:00
طائرة تجسس أمريكية (الأرشيف)
الرسالة نت – وكالات

أفادت وكالة فارس للأنباء الإيرانية، الثلاثاء، بأن إيران أسقطت طائرة تجسس أمريكية من دون طيار، من نوع "اسكان إيغل"، اخترقت مجالها الجوي.

وقال قائد سلاح البحر بالحرس الثوري، الأدميرال علي فدوي، إنه تم إسقاط الطائرة الأمريكية "المعتدية" قبل أيام قليلة، دون أن يحدد موعداً دقيقاً لإسقاطها، وقال إن الطائرة "كانت في مهمة تجسسية في منطقة الخليج الفارسي".

وأوضح الحرس الثوري أن الحديث يدور عن طائرة بدون طيار صغيرة من طراز (سكان ايغل) تكون محمولة عادة على سفن البحرية الاميركية، وجرت  السيطرة عليها عند دخولها المجال الجوي الايراني.

وأضاف فدوى: "الوحدات الدفاعية، والمنظومات البحرية بالحرس الثوري، اصطادت الطائرة‌ الأمريكية من دون طيار، فور انتهاكها الأجواء الإيرانية، حيث تم إنزالها، وهي حالياً بيد قواتنا."

وأشار قائد سلاح البحر بالحرس الثوري إلى أن الطائرة من طراز "سكان إيغل ScanEagle"، وتنطلق عادةً من السفن العملاقة في عرض البحر، مشدداً على "جهوزية قواته لتنفيذ مهامها، وتفوقها المعلوماتي الشامل، في منطقة الخليج الفارسي، ومضيق هرمز."

وتُعد هذه الطائرة، هي الثانية التي تقول طهران إنها تمكنت من إسقاطها، بعدما أعلنت قبل عام كامل، وتحديداً في مثل هذا اليوم، الرابع من ديسمبر/ كانون الأول، من العام الماضي، عن إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، من نوع "RQ-170"، بعدما دخلت الأجواء الإيرانية من جهة الشرق.

اخبار ذات صلة