مشعل من منزل الشيخ ياسين: على دربه سائرون

غزة - الرسالة نت

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تمسك حركته بالسير على طريق المصالحة وتعزيز الوحدة ووأد الانقسام والمقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

وقال  مشعل في كلمة قصيرة من منزل الشيخ الإمام الشهيد أحمد ياسين بغزة: "الشيخ أحمد ياسين كان عنوان المصالحة من غزة من معركة الكرامة معركة حجارة السجيل.

واضاف مشعل وسط الالاف من المواطنين الذين توافدو لمنزل الشيخ ياسين :" وعد منا وعد من قيادة حماس في الداخل والخارج أن تسير على طريق المصالحة ووأد الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية لنكون صفاً واحداً في مواجهة المحتل".

وكان قادة "حماس" وعائلة الشيخ ياسين وجيرانه في استقبال مشعل في منزل الشيخ ياسين، الذي كان فيه الاجتماع الاول لتأسيس حركة حماس في الرابع عشر من كانون اول (ديسمبر) 1987.

واصطف أهالي قطاع غزة على جانبي شارع صلاح الدين الرئيس الذي شقه موكب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل الذي وصل الى قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة.

وشدد مشعل على أن "هذا يوم عظيم هذه لحظة عظيمة من هذا البيت انطلق النور من هذا البيت المتواضع انطلق العملاق عملاق الجهاد والمقاومة".

وأضاف "بجانب كرسي الشهادة كرسي القائد المؤسس ها نحن نعيش هذا العبق هذه الروح رحمك الله يا شيخنا أبا محمد"، وتابع "هذه الجماهير هذه بعض غرسك أيها الإمام القائد" مضيفاً "على درب الشهيد سائرون على خطاه".

وقال مشعل "بدأ الشيخ مسيرة الجهاد ونحن إخوانه وتلاميذه على ذات الخطى ونسأل الله أن يتوج هذه المسيرة مسيرة حماس والمقاومة وشعبنا العظيم بالنصر العظيم، اليوم لقاءنا في غزة وغداً في رام الله والخليل والقدس وصفد وكل المدن إن شاء الله".

ومن المقرر ان يقوم مشعل بعد زيارة منزل الشيخ ياسين بزيارة الى منزل محمد الهمص مرافق نائب القائد العام لكتائب القسام احمد الجعبري، والذي استشهد برفقته قبل التوجه الى منزل الجعبري في حي الشجاعيية شرق المدينة.

كما سيقوم مشعل اليوم بزيارة الى منزل عائلة الدلو التي استشهد جل افرادها خلال العدوان الاخير على غزة بقصف منزلهم في حي النصر غرب مدينة غزة.

البث المباشر