قائمة الموقع

النشامى والرياضي حبايب ورباعية للطواحين

2012-12-07T18:16:02+02:00
جانب من مباراة شباب خانيونس وغزة الرياضي
غزة - الرسالة نت

تعادل فريق شباب خانيونس (النشامى) حامل اللقب مع ضيفه غزة الرياضي (العميد) بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الجمعة على ملعب خانيونس البلدي في افتتاح الأسبوع 11 والأخير من مرحلة الذهاب لدوري جوال لأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة.

ورغم الأفضلية الواضحة للعميد في الشوط الأول، إلا أنه لم يتمكن من التسجيل حتى الدقيقة 41 عن طريق محمد أبو غواش بعد عمل مشترك رائع على حدود منطقة جزاء النشامى مع زميله المهاجم طارق أبو غنيمة.

وفي الشوط الثاني، ضغط شباب خانيونس على مرمى الرياضي باحثا عن التسجيل، ليتحقق له ما أراد بالدقيقة 72 عبر مهاجمه محمد بركات الذي تحصل على ضربة جزاء وسددها بنفسه، لينتهي اللقاء بالتعادل.

وبذلك يتصدر شباب خانيونس جدول الترتيب برصيد 21 نقطة مؤقتا وبفارق الأهداف عن الجمعية الإسلامية الذي لعب مباراة أقل، أما الرياضي فحصل على النقطة 18 ليحتل المركز الخامس.

أدار اللقاء تحكيميا سامح القصاص للساحة، وساعده على الخطوط الدولي حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة، وأمين عويص رابعا.

اتحاد خانيونس – أهلي غزة (4-3)

بدوره، حقق اتحاد خانيونس (الطواحين) فوزا مثيرا على منافسه أهلي غزة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة الرياضية.

وكانت بداية أحداث المباراة عند الدقيقة 8 التي شهدت الهدف الأول للطواحين عن طريق عمر أبو شقرة، ومن ثم عزز زميله هيثم النجار النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 17، ليبدأ بعدها الأهلي بالبحث عن تعديل النتيجة ويتحصل على ضربة جزاء بالدقيقة 24 أهدرها حسن هتهت، ليقلص بعدها بثلاث دقائق زميله محمد اشتيوي النتيجة بإحرازه الهدف الأول للأهلي، وينتهي الشوط لصالح الطواحين بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، تمكن كل فريق من تسجيل هدفين، حيث أحرز للطواحين أبو شقرة، وعيد العكاوي في الدقيقتين 58، و67، وللأهلي حميدان بربخ، وبلال عساف بالدقيقتين 66، و71 على التوالي، ليفوز الاتحاد بنتيجة (4-3).

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 19 نقطة تقدم بها للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 10 نقاط في المركز التاسع.

أدار اللقاء تحكيميا رياض سعدات للساحة، وساعده على الخطوط الدولي محمد الشيخ خليل، وإياد أبو عبيد، والدولي أشرف زملط رابعا.

جمعية الصلاح – خدمات المغازي (2-0)

وفي دوري الدرجة الأولى، توقفت صحوة خدمات المغازي في الأسابيع الماضية بعد تخطيه المتصدرين هلال غزة، وشباب جباليا عند بوابة جمعية الصلاح بسقوطه في فخ الهزيمة بهدفين نظيفين على ملعب الشهيد محمد الدرة.

وسجل هدفي الصلاح أحمد المشارفة، وحاتم أبو عمره في الدقيقتين 44، و93 على التوالي، فيما تعرض لاعب المغازي رامي حمدان للطرد بالدقيقة 30 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الصلاح إلى 19 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد المغازي عند 20 نقطة في المركز الثالث.

أدار اللقاء تحكيميا نادر الحجار للساحة، وساعده على الخطوط سفيان السبع، والدولي عدنان حنيدق، ووائل خطاب رابعا.

خدمات جباليا – التفاح (1-0)

وفي ملعب بيت لاهيا، عاد خدمات جباليا لسكة الانتصارات بعد تعرضه لعدة هزائم في الأسابيع الأخيرة بتخطيه عقبة التفاح بهدف نظيف.

وجاء هدف جباليا الوحيد في الدقيقة 25 عن طريق أحمد الرملاوي، ليمنح فريقه النقطة 16 التي وضعته في المركز السابع، بينما تجمد رصيد التفاح عند خمس نقاط في المركز 11 وقبل الأخير.

أدار اللقاء تحكيميا فايز عمران للساحة، وساعده على الخطوط خالد بدير، وإبراهيم الزعانين، وعاهد المصري رابعا.

مباريات الأحد

وتتواصل مباريات الأسبوع 11 الأحد بلقاء الجمعية الإسلامية مع اتحاد الشجاعية على ملعب بيت لاهيا، وخدمات الشاطئ مع شباب رفح على ملعب خانيونس البلدي، وخدمات رفح مع خدمات النصيرات على ملعب رفح البلدي بالدرجة الممتازة.

وفي الدرجة الأولى يلعب خدمات البريج مع أهلي النصيرات على ملعب الشهيد محمد الدرة.

اخبار ذات صلة