بطولة غرب آسيا

فيديو.. الوطني يسقط أمام الكويت مرتين

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

سقط المنتخب الوطني الفلسطيني أمام شقيقه الكويتي بهدف مقابل هدفين, في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على إستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا السابعة التي تستضيفها الكويت وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

وأحرز للكويت يوسف ناصر في الدقيقة 3، وبدر المطوع بالدقيقة 5 من ركلة جزاء، بينما أحرز لفلسطين أشرف نعمان في الدقيقة 45.

وكانت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الكويتي على عكس المتوقع، حيث سعى مدربه الصربي جوران إلى اختيار التشكيلة المناسبة والتي يغلب عليها الطابع الهجومي من أجل خطف هدف سريع يكتسب من خلاله الثقة، وهو ما نجح اللاعبون في تنفيذه ليفتتح الأزرق التسجيل في الدقيقة 3 عن طريق مهاجمه يوسف ناصر.

ولم يتأخر هدف التعزيز الذي جاء بالدقيقة 5 من ركلة جزاء احتسبها الحكم العراقي علي القيسي لصالح يوسف ناصر وسددها بدر المطوع الذي نجح في إحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

ومع مرور الوقت بدأ المنتخب الوطني في مبادلة منافسة للهجمات معتمدا على الاختراق من العمق والذي شكل من خلاله بعض الفرص للعودة للمباراة، ولكنها لم تكتمل بإحراز الهدف، حتى نجح أشرف نعمان في إحراز هدف للوطني في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس نواف الخالدي لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين مقابل هدف.

وحاول منتخب الكويت زيادة الفارق خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ولكن كرة يوسف ناصر مرت خارج المرمى ليضيع فرصة هدف مؤكد للأزرق، ويستشعر بعدها الفدائي الخطورة وينظم صفوفه ويشن هجوما على مرمى الخالدي.

وطالب لاعبي الفدائي بركلة جزاء، ولكن الحكم لم يستجب لهم، وتنتهي المباراة بفوز الكويت على فلسطين بهدفين مقابل هدف.

وحصل يوسف ناصر مهاجم الكويت علي جائزة أفضل لاعب في المباراة, وتسلم جائزة المباراة من الشيخ عيسي بن راشد الذي حضر افتتاح البطولة وشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية.

وانتهت المباراة الثانية من نفس المجموعة بفوز منتخب لبنان على عمان بهدف نظيف سجله عدنان حيدر في الدقيقة 1.

ويلتقي يوم الثلاثاء المقبل الكويت مع عمان، ولبنان مع المنتخب الوطني، ويتأهل للدور نصف النهائي أبطال المجموعات الثلاث، فضلا عن أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

البث المباشر