قائمة الموقع

فيديو.. "البلوز" و"المدفعجية" يعودان للإنتصارات

2012-12-08T20:50:46+02:00
فرحة توريس بعودته للتهديف
الرسالة نت - وكالات

تخلص تشيلسي من لعنة "الشياطين الحمر" واستعاد نغمة الفوز عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 مساء السبت على ملعب "ستاديوم أوف لايت" في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويدين تشيلسي بفوزه إلى الدوليين الإسبانيين فرناندو توريس صاحب ثنائية الشوط الأول (11 و45+3 من ركلة جزاء) وخوان ماتا صاحب الهدف الثالث (49)، في حين سجل آدم جونسون هدف الشرف لأصحاب الارض في الدقيقة 66.

وهو الفوز الأول للنادي اللندني في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري والأول في البريمر ليغ بقيادة مدربه الجديد الإسباني رافايل بينيتيز بعد الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما سحق ضيفه نوردشيلاند الدنماركي (6-1) دون أن يكون كافيا للتأهل.

وحافظ تشيلسي على المركز الثالث برصيد 29 نقطة مستفيدا من سقوط منافسه الأساسي على هذا المركز وست بروميتش ألبيون مرتين على التوالي.

أرسنال - وست بروميتش ألبيون (2-0)

واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، بعد فوزه على وست بروميتش ألبيون بفضل تألق الإسباني ميكل أرتيتا صاحب الهدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 26 و64.

وصعد أرسنال إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة, فيما تراجع وست بروميتش ألبيون للمركز الخامس برصيد 26 نقطة.

نوريتش سيتي – سوانسي سيتي (4-3)

وحقق نوريتش سيتي فوزا ثمينا على حساب مضيفه سوانسي سيتي 4-3.

وضرب نوريتش سيتي بقوة في الشوط الأول وحسمه لصالحه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاسكتلندي ستيفن وايتيكر (16), والكاميروني سيباستيان باسونغ (40), وغرانت هولت (44)، ورد الضيوف مطلع الشوط الثاني وقلصوا الفارق بفضل هدفين للإسباني ميغل بيريز كويستا الملقب بـ "ميشو" (51) والفرنسي جوناثان دي غوزمان (59)، لكن الأسكتلندي الاخر روبرت سنودغرايس أضاف الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 77، قبل أن يسجل ميشو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فانفرد بصدارة لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق هدفين أمام السنغالي ديمبا با (نيوكاسل) والأوروغوياني لويس سواريز (ليفربول) والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد).

وصعد نوريتش سيتي إلى المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سوانسي سيتي الذي تراجع إلى المركز الثامن.

وحقق ساوثهامبتون فوزا صعبا على ضيفه ريدينغ بهدف وحيد سجله جايسون بونشيون في الدقيقة 61.

وتعادل أستون فيلا مع ستوك سيتي صفر- صفر، وويغان أتلتيك مع كوينز بارك رينجرز بهدفين للايرلندي جيمس ماكارثي (19 و74), مقابل هدفين للنيوزيلندي راين نيلسن (26) والفرنسي جبريل سيسيه (71).

ويلعب الأحد مانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد في قمة المرحلة، ووست هام يونايتد مع ليفربول, وإيفرتون مع توتنهام.

اخبار ذات صلة