قائمة الموقع

اسرائيل توافق على نقل 25 مليون شيكل سنويا لغزة

2010-01-24T12:08:00+02:00
اسرائيل ستحول مبلغ 25 مليون شيكل لقطاع غزة

غزة- الرسالة نت   

 ذكرت صحيفة هارتس الإسرائيلية أن وزير الجيش ايهود باراك وافق على نقل 25 مليون شيكل سنويا لسكان قطاع غزة الذين يحق لهم الحصول على معاشات التأمين الوطني الاسرائيلي والمدفوعات مقابل العمل الذي قاموا به في اسرائيل قبل ان تسيطر حماس على قطاع غزة في عام 2007

وأفادت الصحيفة أن نقل الأموال سيتم شهريا إلى السلطة الفلسطينية حيث سيتم إيداعها في بنوك في رام الله ومنها تحول إلى بنوك في قطاع غزة.

ومنذ انقطعت العلاقات بين البنوك الإسرائيلية والبنوك الفلسطينية في قطاع غزة في أعقاب استيلاء حركة حماس على القطاع كانت هناك صعوبات كبيرة في نقل أموال إلى ما يقرب من 1،000 من المستفيدين الذين كانوا يعملون في إسرائيل في الماضي ويعيشوا حاليا في قطاع غزة.

وتم إعداد اقتراح لإنشاء آلية جديدة لنقل الأموال من قبل الموظفين برئاسة منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة ، اللواء إيتان دانجوت ، وتضم ممثلين عن وزارة العدل ، ومؤسسة التأمين الوطني ، وبنك إسرائيل المركزي ومسئولين أمنيين.

وأعرب مسئولون في السلطة الفلسطينية في رام الله عن رغبتهم في الإشراف على عملية تحويل الأموال وسيتم تحويل الأموال المودعة في المصارف ومقرها رام الله ، الذي سيقوم بدوره تحويل هذه الأموال إلى البنوك في قطاع غزة.

وتلقت السلطة الفلسطينية الليلة الماضية نسخة محدثة من الاقتراح الإسرائيلي لبدء تشغيل آلية لتحويل الأموال حيث ستمكن الآلية السلطة الفلسطينية تعزيز روابطها مع قطاع غزة .

 

 

اخبار ذات صلة