قائمة الموقع

بلدية النصيرات: مشاريع هامة ستُنفَّذ قريباً

2012-12-09T07:15:03+02:00
رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان
غزة-الرسالة نت

أكد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان على أنه يتم تقديم الخدمات لكل المواطنين دون تمييز أو استثناءات، مشيرا إلى أنه تم ترجمة هذا الأمر من خلال المشاريع التي تم تنفيذها في مناطق متفرقة ومتنوعة من المخيم.

وذكر خلال استقباله البرلمان المدرسي لمدرسة ذكور النصيرات الاعدادية "د"، أن البلدية تغلبت على مشكلة نقص المياه بعد أن تم حفر سبعة آبار ملك للبلدية، كما أنها قامت بتمديد ما نسبته 75% من خطوط صرف صحي لأغلب مناطق النصيرات، والنسبة المتبقية هي لمناطق متفرقة سيتم العمل فيها في وقتٍ قريب.

وأشار إلى أن البلدية تدعم المسيرة التعليمية، حيث تم توفير قطع أراضي لبناء مدارس حكومية وأخرى لوكالة الغوث، وذلك بهدف حل مشكلة التكدس والعمل بفترتين صباحية ومسائية.

وشدد أبو شكيان على أن البلدية تتعامل مع موضوع النظافة بجدية تامة، حيث أنها أصبحت تعمل لفترتين بشكل يومي للتغلب على مشكلة النظافة في النصيرات، وقد تم توفير تراكتور للعمل بعد الساعة التاسعة صباحا لإزالة الحاويات والنفايات من شوارع السوق الرئيسية.

وقال: "نأمل أن يتعاون معنا جميع السكان في حل مشكلة النظافة، وأن يقوموا بوضع أكياس القمامة داخل الحاويات وليس بجانبها".

وكشف رئيس بلدية النصيرات النقاب عن قُرب الانتهاء من انشاء أول منتزه عام في أرض المفتي شمال النصيرات، بالإضافة إلى أنه سيتم انشاء استاد رياضي كبير على الطراز العالمي في شمال المخيم.

وتطرق أبو شكيان إلى بعض المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة، والتي من بينها تغيير شبكتي مياه مخيم واحد ومخيم خمسة بشكل كامل، ثم رصف شارعي الفرقان ومحمد الفاتح بالنصيرات، وهما شارعان رئيسيان، أحدهما محاذي لشارع صلاح الدين، والآخر يعتبر كمدخل رئيسي ثاني للمخيم، بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء مستوصف صحي في المنطقة الغربية، بعد أن تبرع آل أبو عريبان بقطعة أرض بمساحة نصف دونم.

اخبار ذات صلة