قائمة الموقع

ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي

2010-01-24T12:34:00+02:00

غزة _ رائد أبو جراد "الرسالة نت"

 

أكد رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة  ان الاحتلال ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي اللازم لمحطة توليد الكهرباء للقطاع  وذلك عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

 

وأكد فتوح  في تصريح خاص لـ" الرسالة نت "  بأن الكميات التي دخلت لا تكفي لسد احتياجات القطاع الذي يحتاج يومياً إلي 300 طن من الغاز, و400 ألف لتر من السولار الصناعي.     

 

 وفي معرض حديثه عن منع الاحتلال إدخال السولار الصناعي الخاص بتشغيل محطة توليد الكهرباء قال فتوح:" هناك مؤشرات تظهر أن هذه المشكلة إدارية وفنية وليست بسبب الاحتلال، وهذه المؤشرات تتحدث عن توقف الاتحاد الأوروبي عن دفع المستحقات المالية الخاصة بالسولار للاحتلال".

 

 وأوضح أن كميات السولار الصناعي التي يسمح الاحتلال بإدخالها للقطاع لتشغيل شركة الكهرباء تكفي لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أيام.

 

وحول حركة المعابر بالأمس قال فتوح :" من المقرر إدخال 55 الى65 شاحنة خاصة بالقطاع التجاري والزراعي , بالإضافة إلى كميات من المساعدات الإنسانية عبر معبر كرم أبو سالم .

 

و بين بأنه تم تصدير شاحنة زهور وشاحنتين من التوت الأرضي إلى أوروبا , مشيرا إلى أنه لم يتم إدخال أي طلبات خاصة لصالح شركات معينة في القطاع.

اخبار ذات صلة