قائمة الموقع

التعليم يعقد يوماً دراسياً بعنوان "الأمن الأسري"

2012-12-10T12:47:55+02:00
خلال اليوم الدراسي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم
غزة- الرسالة نت

أوصت وزارة التربية والتعليم العالي بضرورة تفعيل التربية المجتمعية للطلبة وتعزيز الثقافة المنشودة في الجوانب الدينية والاجتماعية والسياسية والأمنية وتخصيص ما لا يقل عن خمس حصص شهرياً لهذا الموضوع.

جاء ذلك خلال يوم دراسي نظمه " الأنشطة التربوية" بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة المرأة، ضمن مشروع ائتلاف توعية المرأة والذي حمل عنوان "دور وزارة التربية والتعليم العالي في تحقيق الأمن الأسري".

وشدد اليوم الدراسي على ضرورة الاستعانة بالمختصين في علم النفس والاجتماع لتوجيه العملية التربوية وتحديد كل ما هو مفيد لتقديمه للطلبة وتفعيل دور مجالس الآباء والالتقاء الدوري بهم لتحديد آليات العمل على المشروع وحثهم على رقابة الأبناء بالتكنولوجيا واتاحة الفرصة للطلبة لإبراز إبداعاتهم في جانب الوعي الأمني لزملائهم والذي سينعكس ايجاباً على الأسر بشكل واضح.

من جهته، أكد وكيل الوزارة د. محمد أبو شقير، أن الوزارة أولت اهتماماً كبيراً بالمرأة الفلسطينية باعتبارها محور بارز ونواة أساسية للأسرة.

وشدد أبو شقير على أن الوزارة تسعى إلى التعاون المشترك مع وزارة المرأة من خلال مشروع ائتلاف المرأة حيث نفذت العديد من اللقاءات والجلسات مع المرأة من أجل توعيتها وتقديمها برامج توعوية هادفة من أجل الارتقاء بالمرأة ووصولها إلى أفضل درجات الرقي.

وأثني أبو شقير على الجهود التي تبذلها وزارة المرأة من دعم نفسي للأسرة الفلسطينية وتوفير الأمن الأسري مشدداً على ضرورة تسليط الضوء على الطلبة كعنصر مهم داخل الأسرة.

 

اخبار ذات صلة