قائمة الموقع

الخميس.. فتح باب الانتقالات بالممتازة والأولى

2012-12-10T19:08:52+02:00
إحدى مباريات دوري غزة
غزة - الرسالة نت

قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة فتح باب الانتقالات الشتوية يوم الخميس المقبل, بعدما أرسل تعميما على أندية الدرجتين الممتازة والأولى.

وقدم الاتحاد التهنئة للأسرة الرياضية بانتهاء مرحلة الذهاب من الدرجتين بنجاح كبير ودون وجود أي إشكاليات، موضحا أن اختتام الذهاب للأندية هو انجاز شاركت به كافة مكونات الأسرة الكروية, ويدلل على مدى الروح والمسئولية التي يتحلى بها الاتحاد, والأندية، والأجهزة الفنية، والجماهير.

وأكد فتح باب الانتقالات الشتوية لأندية الممتازة والأولى فقط بداية من 13 ديسمبر الجاري، وحتى الساعة الثالثة من ظهر يوم 31 من ذات الشهر، منوها إلى أنه يحق لكل نادي شطب وتسجيل خمسة لاعبين فقط, ويسمح للاعبي الإعارة بالعودة إلى أنديتهم لمن انتهت إعارته.

وأعلنت لجنة شئون اللاعبين التابعة للاتحاد استعدادها الكامل لإنجاز عملية الانتقالات الشتوية خلال الفترة المحددة، مشيرة إلى أنها بدأت بتسليم أندية الممتازة والأولى كتب التعميم الخاصة بالانتقالات.

لجنة الاستئناف

بدورها، أصدرت لجنة الاستئناف بالاتحاد قراراتها في التظلمات الواردة إليها من أندية خدمات الشاطئ، والشمس، والتفاح، وذلك بعد استيفاء الأندية لكافة الشروط وبعد دراسة وتقييم واستماع اللجنة للأطراف المعنية.

واتخذت اللجنة قرارها الخاص بالتظلم من لجنة الانضباط التي اتخذت بحق نادي خدمات الشاطئ في مباراته أمام غزة الرياضي والتي أقيمت يوم السبت العاشر من نوفمبر الماضي على ملعب اليرموك بغزة، بعد اجتماعها مع رئيس نادي الشاطئ علي أبو حسنين ودراستها واطلاعها على تقرير الحكام ومراقب المباراة.

ونص قرار لجنة الاستئناف على قبول الاستئناف شكلا، ولكن تم تثبيت العقوبة على اللاعبين بهاء الدين القوقا، ومصطفى أبو عميرة، وكذلك على المدرب أنور الغلايني، ونقل المباراتين للفريق من ملعبه إلى ملعب آخر، وتخفيض الغرامة المالية المفروضة على النادي إلى (100) بدلا من (500).

وعليه ووفق ما سبق فإن مجلس إدارة اتحاد القدم أعلن احترامه الكامل لقرارات لجنة الاستئناف وأعتبرها نافذة كونها لجنة قضائية مستقلة وقراراتها ملزمة.

كما، أصدرت لجنة الاستئناف قراراها الخاص بكتاب الاستئناف المقدم من نادي الشمس، والخاص بالتظلم من قرارات لجنة الانضباط التي اتخذت بحق النادي في مباراته أمام نادي الشافعي والتي أقيمت أيضًا في العاشر من نوفمبر على ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك بعد اجتماعها ودراستها الملف، واستماعها لعضو مجلس إدارة نادي الشمس محمد البيك، ومراقب المباراة زكريا الكفارنة.

وقررت اللجنة قبول الاستئناف شكلا، وتثبيت العقوبة كما جاءت في قرارات لجنة الانضباط.

وفى الاستئناف الثالث المقدم من نادى التفاح، والخاص بالتظلم من قرارات لجنة الانضباط التي اتخذت بحق النادي بعد مباراته أمام الزيتون، والتي أقيمت بالعاشر من نوفمبر على ملعب فلسطين بغزة، فقد اجتمعت لجنة الاستئناف واستمعت للحكام خالد أبو الخير، وأحمد شبير، ويوسف فياض، وكذلك لأمين سر نادي التفاح رياض شابط.

وبعد المناقشة والمداولة وسماع الشهود ودراسة ملف لجنة الانضباط وتقرير مراقب الحكام، ثبت للجنة أن أعضاء إدارة نادي التفاح كان لهم دور فعال في سير المباراة وإنهائها, كما جاء في تقرير الحكم بأن المباراة انتهت طبيعية.

وقررت لجنة الاستئناف قبول الاستئناف شكلا، وتثبيت العقوبة على الحكم عارف الجمل، وإشعار لجنة الحكام بذلك، وإلغاء العقوبة المالية على نادي التفاح المفروضة من قبل لجنة الانضباط وقدرها (500) دينار أردني.

الدرجة الثانية

وفي سياق منفصل، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن جدولة مباريات الأسبوعين الثالث والرابع من دوري الدرجة الثانية في قطاع غزة، وذلك بعد توقف قسري امتد لثلاثة أسابيع بفعل العدوان على قطاع غزة، وانتهاء مرحلة الذهاب من دوري الدرجتين الممتازة والأولى.

وبحسب جدول الأسبوع الثالث فإن الدوري سيعود يوم 14 ديسمبر الجاري بخمسة لقاءات على ملاعب مختلفة تنطلق في تمام الساعة الثانية والربع عصرا، فيما يستكمل الأسبوع بلقاءين يوم السبت 15 من نفس الشهر.

اخبار ذات صلة