قائمة الموقع

كتلة الصحفي تستنكر اعتقال ثلاثة صحافيين في الضفة

2010-01-24T17:35:00+02:00

غزة-الرسالة نت

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني تواصل سياسة القمع وملاحقة الصحافيين من قبل أجهزة عباس في الضفة الغربية المحتلة، داعيةً منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، بضرورة فضح ممارسات أجهزة عباس القامعة لحرية الرأي والتعبير والعمل الإعلامي.

 

وأضافت الكتلة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأحد:" نحث الزملاء في الضفة على التوحد في مواجهة هذه الهجمة المسعورة، وإبداء التضامن فيما بينهم وأخذ زمام المبادرة لوقف تغول أجهزة عباس دون انتظار تحرك ممن فقدوا البوصلة والشرعية".

 

وطالبت كتلة الصحفي لممارسة ضغوط حقيقية على سلطة رام الله لوقف مسلسل الانتهاكات بحق فرسان الكلمة والصورة.

 

وتابع البيان:" بينما يتابع المجموع الصحفي بكل اهتمام وجدية التحركات الأخيرة على صعيد إصلاح نقابة الصحافيين التي طال سباتها العميق، وتصويب وجهة القائمين على النقابة لإجراء الانتخابات التي تعطلت لسنوات طويلة من ينصبون أنفسهم على النقابة، خطوات لإجراء الانتخابات بعيداً عن التوافق داخل الوسط الصحفي".

 

وذكرت الكتلة في بيانها أسماء الصحفيين المعتقلين في سجون أجهزة عباس وهم(مصطفى صبري وطارق أبو زيد ويزيد خضر)، إضافة الى اعتقال الصحفيين الثلاثة اليوم، مؤكدةً على أن اعتقال الصحفيين يظهر حالة القمع التي يتعرض لها فرسان الكلمة والصورة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

 

وأقدمت أجهزة عباس في الضفة الغربية المحتلة عصر اليوم الأحد على اعتقال ثلاثة صحفيين هم (خلدون مظلوم ومراد أبو البهاء وبهاء فرح في إطار التهيئة العملية لأجواء مثالية للانتخابات المراد من خلالها تزييف إرادة الصحافيين ومواصلة اغتصاب النقابة.

 

اخبار ذات صلة