قائد الطوفان قائد الطوفان

الشرطة تُكرم شهدائها وجرحاها بالعدوان

الشرطة تُكرم شهدائها وجرحاها بالعدوان
الشرطة تُكرم شهدائها وجرحاها بالعدوان

غزة- الرسالة نت

كرمت الشرطة الفلسطينية صباح الثلاثاء ذوي شهدائها وجرحاها الذين ارتقوا خلال عدوان الأيام الثمانية في نوفمبر الماضي.

وشارك في حفل تكريم الشهداء والجرحى متضامنون من السعودية ولبنان والجزائر والمغرب وعدد من مدراء الإدارات الشرطية وضباط الأجهزة الأمنية وحشد من ذوي الشهداء وجرحى الشرطة.

وأثنى النائب في المجلس التشريعي مشير المصري على صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال وتضحيات أبناءه، مستنكراً استهداف الاحتلال مقرات الشرطة المصنفة "مقرات مدنية" في القانون الدولي.

وأكد المصري أن الشعب الفلسطيني أقوى من الاحتلال من خلال تمسكه بعقيدته وإيمانه وحقه الذي يعرف فلسطين واحدة موحدة، قائلاً "لن يهدأ لنا بال حتى نحررها من نهرها إلى بحرها فهذا هو الطريق".

وعد المصري، معركة "حجارة السجيل" صنعت لحظة مفصلية بواقع الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، مشيراً إلى الوفود التي جاءت لغزة ليشاركوا أهلها بعرس الأمة في الانتصار.

ترسيخ الأمن

بدوره قال وكيل وزارة الداخلية كامل أبو ماضي في كلمة نيابة عن وزير الداخلية إن "جهاز الشرطة رسخ الأمن في قطاع غزة، مبينا أن جنود وقادة  الداخلية لا يعملون من المقرات والمباني بل يعملون من الميدان.

ووجه رسالة للاحتلال بقوله "إن هدمتم المباني فأمننا موجود ولا تراجع ولا نظرة إلى الخلف إلا لاستنباط العبر والحكم من الماضي فنحن متجهون إلى القدس لا نلتفت يميناً ولا يساراً" .

مواجهة العدوان

بدوره شدد مدير عام الشرطة العميد تيسير البطش على أن الاستهداف والقصف والتدمير لن يدمر عزيمة الفلسطينيين ولن يفت من إرادته وصموده.

وقال البطش خلال كلمة له "نحن جزء من المجتمع نحمي شعبنا في السلم والحرب نقدم كل الخدمات في السلم نسهر على امنهم ومصالحهم ونضرب بيد من حديد على الظالم والمعتدي ومتجاوز القانون ونقف مع المظلوم وفي الحرب نقف مع ابناء شعبنا في مواجهة العدوان".

ولفت إلى أن الشرطة شاركت في منظومة الداخلية في التكامل والحفاظ على الجبهة الداخلية متماسكة آمنة تسمح لرجال المقاومة أن يستمروا في المواجهة والصمود وصد العدوان.

من جهته، عدَّ أحمد عبد الهادي ممثل الفصائل الفلسطينية في مخيمات اللاجئين في ساحة لبنان انتصار معركة حجارة السجيل الخطوة الأولى والعملية باتجاه مشروع التحرير.

وأشار عبد الهادي إلى أن كافة الفلسطينيين في لبنان يدركون اليوم أن انتصار غزة هو الخطوة الحقيقية بعد تراكم انتصارات سابقة ليسقط المشروع الصهيوني الغاصب في المواجهة القريبة.

وأشاد بدور وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية في ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار في قطاع غزة خصوصاً في أوقات العدوان والتصعيد الصهيوني.

 

البث المباشر