قائمة الموقع

الزراعة تستقبل وفداً قطرياً بميناء غزة

2012-12-11T14:05:38+02:00
الزراعة تستقبل وفداً قطرياً بميناء غزة
غزة-الرسالة نت

استقبلت وزارة الزراعة وفداً شعبياً قطرياً في ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وجرى اطلاعهم على معاناة الصيادين الفلسطينيين وبعض المشاريع التي استهدفتهم بتمويل من مؤسسة قطر الخيرية.

واستقبل وزير الزراعة علي الطرشاوي الوفد الذي ضم خمس مؤسسات خيرية و100متضامن.

وأثنى الطرشاوي على منظمي وأعضاء الوفد القطري الذين أبوا إلا أن يساهموا في دعم صمود الصيادين في قطاع غزة، مشيداً بدور مؤسسة قطر الخيرية في تمويل مشاريع هامة للصيادين.

ودعا الجهات الدولية والعربية كافة وأحرار العالم إلى الضغط على الاحتلال لوقف خروقاته المتكررة للتهدئة سواء في البر أو البحر، مؤكداً أن الاحتلال مازال يلاحق المزارعين والصيادين ويطلق عليهم النار ويعتقلهم أثناء ممارستهم عملهم.

من جهته، اعتبر رئيس الوفد الشعبي القطري أن ممثلي الجمعيات القطرية جاءوا للتعرف عن قرب على مدى الاحتياجات وطبيعة المشاريع التي يمكن أن تساهم في تخفيف معاناة أهالي غزة، مشيراً إلى أن ما يقدموه اليوم لا يذكر مقابل التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني لتحيا الأمتين العربية والإسلامية.

وفي ختام الجولة التفقدية في ميناء الصيادين، قدم أعضاء الوفد جزءاً من مساعدتهم النقدية العاجلة  إلى عشرة صيادين بقيمة 4000دولار، ووعدوا بمواصلة دعم الصيادين في مواجهة الاحتلال الذي يلاحقهم في مصدر رزقهم الوحيد.

 

اخبار ذات صلة