تستمر لأربع سنوات

بلدية القرارة تعد خطة للارتقاء بالعمل

اجتماع أعضاء البلدية
اجتماع أعضاء البلدية

غزة- الرسالة نت

بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، أمس الثلاثاء، في إعداد خطة تنموية إستراتيجية للبلدية تستغرق فترة اعداها ستة شهور وتستمر للسنوات الأربعة القادمة، وذلك بهدف الارتقاء بأداء العمل البلدي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مركز التنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع مركز الهندسة والتخطيط  في قاعة الاجتماعات بمقر البلدية.

وكانت البلدية حصلت مؤخراً على موافقة من صندوق البلديات في البدء بتنفيذ مشروع (تطبيق رزمة بناء القدرات للتخطيط التنموي الاستراتيجي) الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع ائتلاف شركات استشارية متخصصة يقودها معهد التنمية البشرية المستدامة.

وتحدث م. عبد الرحيم العبادلة رئيس البلدية خلال الورشة عن أهمية هذا الانجاز المتمثل في إعداد خطة استراتيجية للبلدية حيث تعد بمثابة خارطة طريق للسنوات الأربعة المقبلة، موضحاً أنها تساعد في النهوض بواقع المدينة من الناحية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية.

وقال العبادلة: "إن وضع خطة استراتيجية سيؤدي إلى تحسين طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين وكذلك في تحديد أولويات المشاريع المهمة للمدينة حيث يساعد ذلك في الانتقال من مرحلة تقديم الخدمات إلى مرحلة الشراكة في التنمية".

وثمن رئيس البلدية دور صندوق البلديات على حرصه الشديد في تحسين أداء البلدية وفقاً للأسس العلمية والمهنية المعمول بها في كثير من الهيئات المحلية التي تنتهج مبدأ التخطيط الاستراتيجي كأساس لها في ترتيب أولوياتها ومشاريعها المستقبلية .

البث المباشر