قائمة الموقع

وفد بلجيكي يناقش مشاريع حاضنة الأعمال بغزة

2012-12-12T11:51:26+02:00
وفد بلجيكي في غزة
غزة- الرسالة نت

ناقش وفد رفيع يمثل وكالة التنمية البلجيكية مع وفد يمثل جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في محافظات غزة فكرة انشاء مشاريع " حاضنة الاعمال " لتوفير فرص عمل وتشغيل الشباب في قطاع غزة .

وقال م. نبيل أبو معيلق نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في محافظات غزة، إن الجمعية أبدت استعدادها التام للتعاون مع فكرة انشاء مشاريع "حاضنة الاعمال"، لا سيما ان الفرصة مواتيه في قطاع غزة نظرا إلى الحاجة لآلاف المشاريع مع توفر قدرات شبابيه ومهارية من الموارد البشرية.

وأضاف أبو معيلق "السوق الغزي يذخر بالأفكار المواتية لعمل مشاريع صغيرة ومتوسطة من حيث بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية والدعم المالي واعاده تأهيل المهارات لرجال الأعمال والشركات والشباب والمرأة.

الجدير بالذكر ان فكرة الحاضنات ليست وليدة اللحظة، ولكنها فكرة نشأت وبدأت تنتشر وتسود العديد من دول العالم، وخاصة دول العالم المتقدم، فضلا عن انتشار هذه الفكرة على مستوى العديد من الدول العربية، مثل مصر والأردن والإمارات.

من ناحيته، أبدى الوفد البلجيكي جاهزيته للتعاون مع جمعية رجال الأعمال، مؤكدين أن الفكرة قابلة للتطبيق في قطاع غزة.

وشدد الوفد البلجيكي على أن المشاريع الآن قيد الدراسة والبحث عن دعم لوجستي وهي في طور الاستشارات قبيل الانطلاق بشكل عملي وفعال في قطاع غزة .

 

اخبار ذات صلة