قائمة الموقع

ندوة بجامعة بيرزيت حول الدولة وتحديات المرحلة

2012-12-12T13:06:00+02:00
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني
رام الله – الرسالة نت

قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني، لدينا 16 منظمة دولية للانضمام اليها بعد انتزاع الاعتراف الأممي لفلسطين الدولة غير العضو في الأمم المتحدة ، وهناك فريق من المختصين يعكف على اعداد الدراسات اللازمة لذلك .

وأضاف د. مجدلاني "ما يهمنا إثارة الحوار حول كيفيّة جعل الانتصار مقدمة لانتصارات جديدة، لأن هذا الإنجاز يجب النظر إليه من دون تهويل أو تهوين كخطوة في مشوار طويل، لا يمكن أن تتحقق أهدافه إلا بنضال فلسطيني متعدد الأشكال والمراحل، وبحاجة إلى دعم عربي ودولي حتى يتم تغيير ميزان القوى، بما يجعل الاحتلال خاسرًا".

وأضاف إن المعيار الأساسي الذي نستطيع أن نحكم -استنادًا إليه- إلى أين سيقودنا هذا الإنجاز.

ومن جانبها تحدثت جرار  حول المستوى الداخلي حيث أن المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية تعتبر أولوية وطنية، من اجل طي صفحة الانقسام، ولتعزيز الزخم الوطني على قاعدة إستراتيجية كفاحية لمواجهة الاحتلال وإجراءاته، ومن اجل صون النظام السياسي الفلسطيني..

 وتطرق ولويل في مداخلته عن كيفية بناء اقتصاد وطني مستقل من خلال التحلل من اتفاقية باريس الاقتصادية، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

وقد فتح باب النقاش والاسئلة من قبل الطلبة الحضور ن وتولى ادارة الندوة معتز طعمه سكرتير الكتلة في جامعة بيرزيت.

ونظم المؤتمر تحت عنوان "الدولة الفلسطينية وتحديات المرحلة "التي نظمتها كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الأربعاء، في قاعة كمال ناصر بجامعة بيرزيت ، بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، وعضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح "بسام ولويل ، ينبغى التركيز على الجانب القانوني بالانضمام إلى المعاهدات والاتفاقيات الدولية .

 

اخبار ذات صلة