قائمة الموقع

"الرياضة والثقافة" تنظمان مؤتمرا للأطفال

2012-12-12T15:22:31+02:00
خلال المؤتمر
غزة – الرسالة نت

نظمت وزارتا الشباب والرياضة والثقافة – الإدارة العامة للطفولة، بالتعاون مع  نادي الصحفي الصغير، مؤتمراً حمل عنوان "أصوات صغيرة " لمناقشة معاناة أطفال فلسطين جراء العدوان (الإسرائيلي) المتواصل على غزة.

وأكد د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، أن أطفال غزة رجال بمعنى الكلمة لأن الطفل الذي يشاهد الموت والقصف والدمار بعينه ويصمد، فإنه رجل، وأضاف "يجب أن يفهم الاحتلال أن قتل الأطفال لن يكسر شوكة شعبنا وأطفالنا، بل سيجعلهم أكثر قوة لمقارعته".

وأضاف المدهون :"يجب أن تنتزع من الاحتلال الإسرائيلي الشرعية بشكل رسمي لأنه انتهك كافة القيم والشرائع الدولية لأنه استهدف المدنيين والأطفال الأبرياء، أطفال فلسطين لهم حقوقهم كباقي أطفال العالم".

وأشار إلى أن الاحتلال --خلال عدوانه الأخير على غزة- كان يستهدف الأطفال، حيث بلغت نسبة الشهداء من الأطفال 25% ، وأكثر من 32 % من الجرحى، لافتاً إلى أن "المؤتمر لأطفال فلسطين لأنهم من يرسمون خارطة الطريق إلى التحرير".

من جهته، أوضح جمال العقيلي مدير عام الطفولة بالوزارة، أن تنظيم المؤتمر يهدف لمنح الأطفال فرصة التعبير عن أنفسهم،  ورفع الصوت عالياً لرفض واستنكار استهداف أقرانهم وزملائهم خلال العدوان.

وأضاف العقيلي:" أطفال فلسطين يرسلون في هذا المؤتمر رسالة لكل العالم، بأنهم لن يركعوا ولن يرضخوا لجرائم الاحتلال".

ودعا كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني الاهتمام بدعم الأطفال ومساعدتهم على تجاوز الآثار النفسية للعدوان، وإقامة ورش عمل ومؤتمرات لإعلاء صوتهم وللدفاع عن حقوقهم وعن حقوق أقرانهم الذين اغتال الاحتلال براءتهم بصواريخ حقده. 

اخبار ذات صلة