قائمة الموقع

خريشة يدعو لعقد جلسة طارئة للتشريعي

2012-12-13T11:07:40+02:00
حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي
الرسالة نت- نادر الصفدي

طالب حسن خريشة النائب الثاني في المجلس التشريعي، الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم حركتي "فتح وحماس" بعدم انتظار دور جمهورية مصر العربية الراعية للحوار الوطني لتفعيل لقاءات المصالحة المتوقفة منذ عدة شهور.

وقال خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس:" أوضاع مصر الداخلية لا تساعد في الوقت الراهن على عقد لقاءات المصالحة، وانتظار هدوء تلك الأوضاع مضيعة للوقت وعدم استثمار للأجواء الإيجابية التي تحيط بالمصالحة منذ أسابيع ".

وأضاف النائب الثاني في المجلس التشريعي، "على الفصائل عدم انتظار هدوء الأوضاع في مصر، والتوجه بشكل سريع نحو تفعيل اللقاءات الداخلية بما يخدم ملف المصالحة وحسب ما جرى الاتفاق عليه مسبقاً في القاهرة والدوحة".

وشدد على ضرورة أخذ الفصائل الفلسطينية خطوة جديدة وإيجابية باتجاه تطبيق ملفات المصالحة على الأرض، لإزالة العقبات التي تعترض الوحدة الداخلية.

ودعا خريشة، رئيس السلطة محمود عباس، بعقد دورة طارئة وعاجلة للمجلس التشريعي، لمناقشة الملفات والتطورات الفلسطينية الداخلية والخارجية، مؤكداً أن عقد الجلسة والموافقة عليها يبرهن مدى صدق الفصائل في تجاوز الخلافات والاتجاه نحو إنهاء الانقسام .

وأضاف خريشة، "الأجواء التي تحيط بالمصالحة إيجابية، وظهور رايات حماس الخضراء بالضفة، ورايات فتح الصفراء بغزة دليل على وحدة الصف الفلسطيني، وقدرته على تجاوز أي عقبات تعترض الوحدة الوطنية .

واتفق رئيس السلطة محمود عباس أمس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على ضرورة استمرار التواصل من اجل سرعة إنهاء الانقسام وفق الورقة المصرية واتفاق الدوحة.

وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني مع حركة حماس عزام الأحمد :"ان اتصالا هاتفيا جرى بين عباس ومشعل اطلع الاخير خلاله الرئيس على ما دار معه في غزة، وأطلعه على الفعاليات والأنشطة التي تمت، والأجواء الايجابية التي برزت في قطاع غزة، وبرزت في الضفة ايضا".

اخبار ذات صلة