قائمة الموقع

أبو هلال: الظروف مهيأة لانتفاضة ثالثة بالضفة

2012-12-14T14:22:37+02:00
خالد أبو هلال
غزة- الرسالة نت

أكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال، أن كل الظروف مهيأة لاندلاع انتفاضة ثالثة بالضفة المحتلة في ظل السياسة التهويدية والعنصرية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، قائلاً: "شعبنا قادر على تفجيرها في وجه الاحتلال".

وأوضح أبو هلال -في لقاء متلفز- الجمعة، أن العوامل والشروط لاندلاع الانتفاضة قد توفرت  ولكن تتأخر لأسباب كان الانقسام أولها وبعض الظروف التي تعيشها الضفة المحتلة.

وبيّن أن المقاومة ترصد وتتابع بدقة، وكل ظروف اندلاع انتفاضة مهيأة منذ عام, ولكن هناك عوامل تؤدي إلى تأخير اندلاعها، ذكر منها الانقسام وما خلفه من التزامات سياسية وأمنية معمقة مع الاحتلال أدت إلى قهر المقاومة وتراجع خيارها وبعض الظروف الموضوعية لأهالي الضفة.

وأضاف أبو هلال "إن الاجماع الفلسطيني كله أكد على فعالية المقاومة التي حققت انتصار حجارة السجيل الذي شاركت فيه كل الفصائل من ضمنها حركة فتح"، مشيراً إلى أن الفلسطينيين على بعد أيام من اندلاع انتفاضة في الضفة تكنس الاحتلال.

وعدّ قيام انتفاضة ليس بحاجة إلى قرار سياسي وإنما بحاجة لدعم سياسي من الفصائل لتهيئة الظروف لها, موضحاً أن الضفة الغربية تعيش وضعاً سياسياً واقتصادياً صعباً ناتج عن اتفاقية باريس السيئة.

يشار إلى أنه اندلعت منذ أول أمس مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في مدن الضفة المحتلة بعد استشهاد الفتى محمد السلامية 17 على يد مجندة "إسرائيلية" في الخليل، ما أشعل فتيل المواجهات وازدادت حدتها أمس الخميس، وأسفرت عن اصابة 45 مواطناً وعدداً من جنود الاحتلال.

اخبار ذات صلة