قائمة الموقع

"الوطني" يودع غرب آسيا على يد عمان

2012-12-14T16:50:38+02:00
جانب من المباراة
الكويت - الرسالة

ودع منتخبنا الوطني الفلسطيني بطولة غرب آسيا بعد خسارته من عمان بهدف مقابل هدفين, في المباراة التي جمعتهما على ملعب علي صباح السالم مساء الجمعة, في إطار لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.

وتقدم محمد السيابي لعمان في الدقيقة 5, وأضاف قاسم سعيد الهدف الثاني في الدقيقة 31, ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بينما أحرز هدف الوطني الوحيد عماد زعترة في الدقيقة 40.

تفاصيل المباراة

وجاءت المباراة جيدة المستوى من جانب الفريقين وتعامل معها الجانب العماني بفكر تكتيكي عالي نجح من خلاله في حسم النتيجة، بينما غلب الحماس والسرعة على أداء المنتخب الفلسطيني الذي قدم عرضا مميزا.

وبدأ الوطني اللقاء مهاجما بقوة في ظل حذر واضح من الجانب العماني الذي تراجع للخلف واعتمد على الهجمات المرتدة, وقبل أن تمر الدقيقة 5 نجح السيابي في قطع الكرة بمنتصف الملعب وانطلق داخل منطقة الجزاء وأطلق صاروخا قويا فشل الحارس توفيق أبو حماد في التصدي له معلنا عن هدف التقدم.

وتحرك المنتخب الفلسطيني بشكل جيد عقب الهدف وضغط المنتخب العماني في وسط ملعبه بفضل تحركات إياد أبو غرقود وخضر أبو حماد وحسام أبو صالح وعماد زعترة، ونجحوا بتهديد مرمى مازن الكاسبي في ظل تراجع غير مبرر للأحمر العماني.

وفي الدقيقة 18 أطلق عبد المجيد أبو حبيب تسديدة قوية من ضربة حرة مرت فوق العارضة في فرصة خطيرة كانت من الممكن أن تعود بالمباراة لنقطة الصفر.

وبعد فترة من المحاولات الفلسطينية لإدراك التعادل، تخلى الأحمر العماني عن تراجعه وبدأ في مبادلة الهجوم والوصول لمرمى أبو حماد, حتى نجح سعيد في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 31.

ولم ييأس الوطني بعد ذلك, وواصل كفاحه في المباراة من أجل التعديل، وبالفعل نجح عماد زعترة في تقليص الفارق بهدف جميل في الدقيقة 40, عندما إستلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية على يسار الكاسبي, لينتهي الشوط الأول بفوز عمان على فلسطين بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان دون إجراء أية تغييرات، وواصل الوطني محاولاته الهجومية على أمل مباغتة نظيره العماني بهدف التعادل.

وبعد مرور 10 دقائق أجرى جمال محمود المدير الفني لفلسطين تغييره الأول بإشراك أشرف نعمان, بدلا من حسام أبو صلاح في محاولة لتنشيط الهجوم، ورد الفرنسي فيليب المدير الفني لعمان بإشراك وليد السعدي بدلا من السيابي.

ومع اقتراب اللقاء من نهايته كثف الوطني من هجومه بغية تعديل النتيجة ونجح بالفعل في الوصول لمرمى المنتخب العماني لكن مهاجموه افتقدوا للدقة في إنهاء هذه الهجمات، في وقت نجح المنتخب العماني في التعامل مع هذا الهجوم بشكل جيد، لينتهي اللقاء بفوز عماني غالي بهدفين مقابل هدف.

ويرفع الفوز رصيد المنتخب العماني إلى 6 نقاط تصدر بها المجموعة بفارق الأهداف وبالمواجهات المباشرة مع الكويت الذي جاء في المركز الثاني بنفس الرصيد بعد فوزه على لبنان 2-1 في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت، وجاء المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط, تلاه منتحب لبنان رابعا بنفس الرصيد.

اخبار ذات صلة