قائمة الموقع

البيك: الاحتلال دمر أرشيف 851 جمعية

2012-12-17T06:58:29+02:00
صورة من الارشيف
غزة- الرسالة نت

دعا ثروت البيك مدير عام الإدارة العامة للشئون العامة والمنظمات غير الحكومية في وزارة الداخلية، المؤسسات والجمعيات الحقوقية والنقابية الدولية لفضح جرائم الاحتلال الذي دمر الإرث التاريخي لمؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة.

وطالب البيك في حديث لـ "موقع الداخلية" بمحاكمة الاحتلال أمام المحاكم الدولية جراء ما اقترفت يداه من عدوان طال الإرث التاريخي المدني للشعب الفلسطيني وبما ارتكب من جرائم.

وأشار إلى أن أول صاروخ سقط على مبنى الداخلية – الشق المدني الواقع جنوب غزة " فجر يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر الماضي استهدف الأرشيف الورقي التاريخي لـ  "851 جمعية وهيئة محلية وأجنبية.

ومن بين تلك الجمعيات بحسب البيك 6 جمعيات أجنبية لها مقراتها في الدول الأم و44 جمعية مختصة بالأمومة والطفولة و40 جمعية طبية و33 جمعية تعليمية و53 جمعية رياضية و11 جمعية حقوقية و33 جمعية زراعية و29 جمعية للمعاقين و395 جمعية اجتماعية و40 جمعية نقابية و74 جمعية ثقافية وفنية و10 جمعيات عشائرية و12 جمعية بيئية وغيرها جمعيات تخدم قطاعات واسعة من شرائج المجتمع الفلسطيني.

وأكد أن هذا الاستهداف لن يُثني الداخلية عن تمكين المؤسسات الأهلية والأجنبية من تحقيق أهدافها في خدمة المجتمع الفلسطيني وتحقيق التنمية المستدامة والإعلاء من قيم الصمود والثبات على الأرض الفلسطينية.

ولفت البيك إلى أن وزارة الداخلية أعدَّتْ نفسها لهذه اللحظة لأنها لم تأمن يوماً مكر الاحتلال، فأنشأت أرشيفاً الكترونياً لكل ما هو متعلق بالجمعيات.

وطمأن البيك جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته أن وزارة الداخلية تستعد لإعادة بناء أرشيف الجمعيات من جديد بعد أن تمَّ نسخه الكترونياً في الفترة السابقة.

ونوَّه إلى أن الداخلية في مديرياتها الخمس "الشمال وغزة والوسطى وخانيونس ورفح على جاهزية تامة لخدمة كافة شرائح شعبنا والاستمرار في العمل على كافة الأصعدة لتحقيق أهدافنا في التنمية والتحرير والاستقلال.

 

اخبار ذات صلة