قائمة الموقع

المجلس العلمي يوزع زكاة المال لعام 2012

2012-12-17T09:42:06+02:00
الدفعة الثالثة من الزكاة
غزة- خانيونس- الرسالة نت

نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس مشروع صندوق زكاة المال-المرحلة الثالثة، وبتكلفة مالية بلغت حوالي 95 ألف شيقل، بدعم وتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الرئيس العام للمجلس الشيخ ياسين الأسطل أن المجلس نفذ خلال عام 2012م مرحلتين من مشروع " صندوق زكاة المال"، مؤكداً أن تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن سلسلة مشاريع مختلفة لرفع بعض المعاناة عن كاهل الأسر الفلسطينية الفقيرة والمحتاجة ومد يد العون لهم في ظل الحصار والأوضاع المادية الصعبة.

وأوضح الاسطل أن برنامج صندوق زكاة المال– المرحلة الثالثة - اشتمل على عدد من المشاريع والبرامج الإغاثية في شتى المجالات الإنسانية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

وأكد أنه استفاد من مجموع البرامج مئات الأسر من الفقراء والمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج وطلبة العلم وذويهم لتوفير بعض الاحتياجات الأساسية التي تعينهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه دون معوقات.

وثمن الشيخ الأسطل دور جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة البارز والمتواصل منذ سنوات طويلة، من خلال تمويلها للعديد من المشاريع الخيرية والبرامج الإغاثية وعلى رأسها كفالة الأيتام في فلسطين، عادّا هذه الجهود بأنه كان لها الأثر الكبير في رسم البسمة والفرحة على وجوه الفقراء والمحرومين.

اخبار ذات صلة