قائمة الموقع

"طالبات الإسلامية" يختتم مسابقة الحنجرة الذهبية

2012-12-17T11:26:21+02:00
تكريم الفائزين بالمسابقة
غزة- الرسالة نت

اختتم مجلس طالبات الجامعة الإسلامية التصفيات النهائية لمسابقة الحنجرة الذهبية في "ورتل القرآن ترتيلا، صوتك كنز، وأجمل قصيدة شعرية" في قاعة المؤتمرات الكبرى، بحضور عميد شؤون الطلبة د. ماهر الحولي، ونائبته د. أروى عاشور، ومدير شؤون الطلبة عبد الرحمن المقادمة، ولفيف من أكاديمي وإداري الجامعة، وبمشاركة حشد كبير من الطالبات.

وأكدت رئيس مجلس الطالبات آية جاد الله على سعي المجلس للارتقاء بالطالبات علمياً وفكرياً وإبداعياً، قائلةً: اليوم يشد مجلس طالبات الجامعة الإسلامية أوتار الأمل والتميز في عيون المبدعات ويصفق للحناجر التي تهتف بهتاف راقٍ ومميز، فكان صوت القرآن الصدّاح، والشعر الفصيح، والنشيد الهادف".

وأضافت "لم يلبث مجلس الطالبات يلتقط منارات المواهب ويمسك بيدها ما استطاع لذلك سبيلاً كي يُخرج من رماد غزة وركامها عنقاء الأمل والإبداع تحلق فوق سمائها.

عميد شؤون الطلبة د. الحولي، أوضح أن أي موهبة مهما صغرت لها الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى والمكانة العليا في الدنيا.

وأضاف "الصوت نعمة من الله عز وجل ويمثل قدرة وموهبة يجب أن تُنمى ويؤخذ بيد الطالبة لتصل لدرجة من الاحتراف والإبداع في ترتيلها للقرآن أو كتابة الشعر المعبر أو الإنشاد العذب"،

وبيّن أن هذه المسابقة تأتي في ظل انتصار عظيم لغزة وللأمة العربية والإسلامية فنتمنى أن تنتصر الطالبات ويُّكرّمن على أصواتهن الندية، فهذه المسابقة تكتشف المواهب وتُنميها ونحن بدورنا نوفر كل الإمكانيات لإنجاح هذه المسابقات والأخذ بيد الطالبات لتحقيق الطموحات والآمال.

وقد تنافس في مسابقة "ورتل القرآن ترتيلا" ست متسابقات، فيما تنافست خمس متسابقات في "أجمل قصيدة شعرية"، بينما تنافست ست أخريات في مسابقة "صوتك كنز الإنشادية".

وبعد جولة طويلة من المنافسة الشديدة والتحكيم بشفافية ونزاهة عالية، فازت الطالبة إيمان أبو حصيرة بالمركز الأول في مسابقة ورتل القرآن ترتيلا، وعلا الشيخ بالمركز الثاني، ودعاء هارون في الثالث، أما في مسابقة "صوتك كنز" فقد حصدت الطالبة منار أبو الروس المركز الأول بجدارة، وتلتها رهام راجح في الثاني، وفي الثالث دعاء الجرو، وفي مسابقة "الشعر" تربعت الطالبة أمل أبو عاصي على المركز الأول، ومن ثم زميلتها آمال عمارة في الثاني، ومرح الشنطي في الثالث.

اخبار ذات صلة