قائمة الموقع

كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد محاضرتان علميتان

2012-12-17T13:16:55+02:00
قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس
غزة – الرسالة نت

عقد قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس محاضرتان علميتان الأولى حول تصميم التدريس والثانية في إدارة المحاضرة ضمن دورة تطوير الكادر الأكاديمي بالكلية.

 ألقاهما بحضور د. مراد الأغا رئيس قسم التعليم المستمر بالكلية و عدد كبير من أكاديمي ومحاضري الكلية.

وأشار د.إسماعيل صالح الفرا المحاضر بجامعة القدس المفتوحة إلى أهمية العملية التعليمة وضرورة تكامل أضلاعها الرئيسية المتمثلة في التربية والتدريس والتعليم، موضحاً ضرورة أن يتحلى المحاضر بمهارات الإلقاء والتحدث وإثارة الرغبة.

ونوّه الفرا إلى أهمية تحقيق المشاركة أثناء المحاضرة لما لها دور كبير في تثبيت المعلومات لدى الطلبة.

وركّز د. الفرا  على ضرورة أن تكون المحاضرة مخطط لها بعناية من قبل المحاضر وألّا تكون مجرد إلقاء واستقبال وأن يضيف المحاضر كل ما هو جديد في مجال التخصص لإكساب الطلبة القوة المناسبة التي يحتاجها الطالب في حياته العلمية.

وأكد د. الأغا أن هاتان المحاضرتان تأتيان ضمن دورة تطوير الكادر الأكاديمي بالكلية بهدف تجويد العملية التعليمية والارتقاء بالكادر الأكاديمي بما يتناسب مع التّطور المستمر للنظام الأكاديمي في الجامعات والكليات المحلية والعربية والدولية وفتح المجال واسعاً أمام الطلبة.

يُشار إلى أن هذه المحاضرة تعتبر الأولى ضمن خمس محاضرات ينظمها قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع لتطوير الكادر الأكاديمي بالكلية. 

 

اخبار ذات صلة