قائمة الموقع

الداخلية تمنح فتح إذناً بإقامة مهرجان بغزة

2012-12-17T15:19:10+02:00
مهرجان انطلاقة فتح (الأرشيف)
غزة-الرسالة نت

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية، موافقتها على منح حركة فتح الإذن بإقامة مهرجان في غزة بمناسبة الذكرى الـ48 لانطلاقتها.

وأوضح الرائد اسلام شهوان المتحدث باسم الداخلية، في تصريح خاص لموقعها، مساء الاثنين، أن الموافقة على إقامة مهرجان انطلاقة فتح بغزة، تأتي استمراراً في تعزيز أجواء الوحدة الفلسطينية.

وأشار شهوان إلى إجراءات الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية بتخصيص مكان مناسب للمهرجان وتسهيل كل إجراءاته.

وكشف القيادي في حركة فتح يحيى رباح عن موافقة مبدئية أبدتها الحكومة الفلسطينية في غزة؛ بشأن إقامة مهرجان انطلاق الحركة  في ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة.

وقال رباح في تصريح سابق لـ" الرسالة نت"، إن الحكومة أبلغتهم بموافقة مبدئية لإقامة المهرجان في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل في ساحة "الكتيبة"، مشيرا إلى توقعات بموافقة رسمية وخطية خلال ساعات.

وكان مصدر أمني خاص في وزارة الداخلية قد صرّح مؤخراً لـ "الرسالة نت" بأن القرار النهائي لم يصدر بعد بخصوص المهرجان، منوهاً إلى أن الداخلية لا تزال تتباحث مع قيادات في حركة فتح الآلية والترتيبات الأمنية اللازمة.

يذكر أن حركة فتح لم تحتفل بانطلاقتها خلال الاعوام الستة الماضية ، كما لم تقم حماس انطلاقتها بالضفة في أعقاب الانقسام عام 2007.

وتحتفل حركة فتح بذكرى انطلاقتها الـ48 في الأول من يناير المقبل في أجواء ايجابية لعودة المصالحة الوطنية ، خصوصا بعد إقامة حماس لاحتفالاتها بالضفة وبمشاركة عشرات الآلاف.

اخبار ذات صلة