قائمة الموقع

التشريعي يفتتح البرنامج التدريبي السنوي

2010-01-25T16:53:00+02:00

غزة-الرسالة نت

افتتحت وحدة التدريب والتطوير في المجلس التشريعي البرنامج التدريبي السنوي اليوم الاثنين، في مقر المجلس بحضور د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، والنائب جميلة الشنطي، ومدير عام المجلس د.نافذ المدهون، ومدير وحدة التدريب نبيل الخالدي.

وثمن د.بحر جهود دائرة التدريب والتطوير على دورها المميز في المساهمة في الارتقاء بالموظفين من خلال تأهيلهم عبر عدد من الدورات التدريبية المميزة، مؤكدا أن موظفي المجلس التشريعي هم جزء من المشروع الإسلامي وهم أداة مهمة في نجاح عمل المجلس التشريعي وأداء مهامه على أكمل وجه.

واستنكر د.بحر ما قامت به الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية من اعتداء واختطاف لمرافقي الدكتور عزيز دويك ود.محمود الرمحي بعد المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة رام الله.

وبين أن مرحلة الأربع سنوات الماضية من عمر المجلس التشريعي مليئة بالتضحيات والدماء والتي شهدت استشهاد القائد النائب سعيد صيام، والاعتداء على عدد من منازل النواب وتدميرها.

وقال د.بحر "هذا يعطينا دفعة قوية لحمل الراية لخدمة أبناء شعبنا والاستمرار في حمل الأمانة، رغم محاولات الكثير إفشال وتعطيل عمل المجلس التشريعي".

بدوره، ثمن المدهون الجهد الذي بذله القائمون على إعداد البرنامج السنوي والمضامين التي تم تقديمها، مشددا على ضرورة تنمية قدرات الموظفين في مجال اللغة الانجليزية التي يحتاجها الجميع خاصة في ظل استقبال المجلس التشريعي لعدد من الوفود البرلمانية الأجنبية.

من جانبه أوضح الخالدي أن البرنامج التدريبي جاء ليتواءم مع احتياجات موظفي المجلس، حيث راعت الخطة التدريبية إكساب موظفي المدلس  المهارات المختلفة، كالمهارات الإدارية والبرمجية واللغوية، بالإضافة للعديد من المواد التدريبية الخاصة بالبرلمان والمفاهيم البرلمانية،  وبين الخالدي أن توزيع الخطة شمل ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تبدأ بتعميق الفهم البرلماني، والمرحلة الثانية المهارات الإدارية المختلفة، والمرحلة الثالثة تشمل العديد من الدورات التخصصية والدورات التي ستعقد  خارج الوطن.

وشكر الخالدي رئاسة المجلس التشريعي نظراً لما توليه من أهمية تطوير أداء العاملين في المجلس، وإكسابهم المهارات اللازمة، وإحداث تنمية بشرية مستدامة تمكنهم من القيام بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه.

اخبار ذات صلة