قائمة الموقع

أبو حلبية: نتنياهو يسوّق لنفسه بتهويد القدس

2012-12-18T14:18:18+02:00
د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي
غزة- الرسالة نت

قال د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي: "إن تصريحات رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو تأتي ضمن الدعاية الانتخابية لحملته، ليشعر الجمهور (الإسرائيلي) بأنه يهتم بالقدس".

وأوضح أبو حلبية في تصريح لـــ "الرأي أونلاين" أن الهجمة الاستيطانية المتصاعدة بالقدس المحتلة والمدن الفلسطينية والهجمة الاستيطانية المتصاعدة، تهدف لفرض أمر واقع في المدينة المقدسة.

وأكد أن محاولات إخفاء الطابع العربي والإسلامي في المدينة لن تفلح وأن المستوطنات ستنتهي غنائم للفلسطينيين والمسلمين، مشددا على أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية.

وكرر نتنياهو أمس "الاثنين" ما قاله سابقاً إن حائط البراق في القدس يعود لليهود منذ 3000 عام، وهو ليس منطقة محتلة، بل إنه والقدس (ملك لإسرائيل إلى الأبد).

وكانت سلطات الاحتلال قد صادقت على مخطط لبناء 1500 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال القدس المحتلة، وكذلك ستطرح مشروع استيطاني آخر في "جيفعات هامتوس" لـ2610 وحدة استيطانية سيتم طرح عطاءات له في الأشهر المقبلة، كما قالت حركة "السلام الآن" (الإسرائيلية) المناهضة للاستيطان.

وأفادت تقارير بأن القرار بشأن هذا المخطط نهائي، وأن ما تبقى الآن هو تسويق الأراضي الفلسطينية المسروقة التي سيقام عليها المخطط لدى مقاولين.

فيما سلّمت قوات الاحتلال أمس الاثنين، أهالي بلدتي العيزرية وأبو ديس شرق مدينة القدس، إخطارات تقضي بمصادرة 1200 دونم من أراضيهم.

 

اخبار ذات صلة