قائمة الموقع

صراع ثلاثي على لقب أفضل لاعب إفريقي

2012-12-19T10:19:05+02:00
الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي
الرسالة نت - وكالات

ستكون كوت ديفوار مرشّحة بقوة لاحتفاظ أحد لاعبيها بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في قارة إفريقيا لعام 2012، حين يتنافس المهاجم ديدييه دروغبا ولاعب الوسط يايا توريه مع الكاميروني ألكسندر سونغ.

وضمت اللائحة المصغرة الأخيرة أسماء دروغبا مهاجم شنغهاي شنهوا الصيني, وتوريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي, وسونغ لاعب وسط برشلونة الإسباني، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز غدا الخميس في حفل يقيمه الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الغانية أكرا.

ويريد توريه "29 عاما" إحراز الجائزة للعام الثاني على التوالي، فيما توّج دروغبا "34 عاما" بالجائزة مرتين سابقا، وهو يسعى للاقتراب من الرقم القياسي الذي يحمله المهاجم الكاميروني صامويل إيتو أربع مرات (2003 و2004 و2005 و2010).

وسيكون سونغ "25 عاما" المرشّح الوحيد لهزّ العرش الإيفواري، بعد بداية موسم جيدة مع أرسنال الإنجليزي قبل انتقاله إلى برشلونة الإسباني.

من جهة أخرى، يتنافس المصري محمد أبو تريكة (الأهلي) , مع الزامبيين لاعب الوسط رينفورد كالابا, والمدافع ستوبيلا سونزو (مازيمبي الكونغولي الديموقراطي)، على جائزة أفضل لاعب محلّي في القارة، بعد خروج التونسي يوسف المساكني والكاميروني يانيك ندجنغ لاعبي الترجي الرياضي التونسي من المنافسة.

وكان التونسي أسامة الدراجي (الترجي) نال جائزة أفضل لاعب محلي العام الماضي.

اخبار ذات صلة