قائمة الموقع

الثقافة تختتم تحضيراتها لمؤتمر "الطفل الفلسطيني مثقفاً"

2012-12-19T11:27:52+02:00
اجتماع مؤتمر الطفل الفلسطيني مثقفا
غزة- دائرة الإعلام بالوزارة

اختتمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة تحضيراتها النهائية لمؤتمرها السنوي الرابع بمقر الوزارة بغزة، بحضور الوزير د. محمد المدهون، وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وتحدث الدكتور المدهون عن ظروف تأجيل المؤتمر والذي كان مقرراً في شهر نوفمبر الماضي بسبب العدوان الأخير على قطاع غزة والذي حال دون إقامته في موعده المحدد .

وأبدى المدهون أمله في أن يساهم المؤتمر السنوي الرابع المقرر أن يقام يوم الأحد المقبل، في فندق "جراند بالاس"، في خدمة الأطفال، ومساعدة المؤسسات المعنية في تخفيف الآثار النفسية للعدوان الأخير..

وأكد أن الوزارة تعمل من أجل الارتقاء والنهوض بالمشهد الثقافي ولترسيخ التربية الثقافية الإسلامية للطفل وتثبيت حق الطفل القانوني من خلال مؤتمرها السنوي.

بدوره تحدث د. عبد الفتاح أبو زايدة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن أهداف المؤتمر، وعن أسباب تأجيله ونوه إلى أن إقامة مؤتمر الطفل جاء لتعزيز دور الأسرة في المجتمع وتكريماً للطفل الفلسطيني الذي استهدف أثناء العدوان.

من جانبه، أشار جمال العقيلي مدير عام الطفولة إلى استهداف الأطفال خلال العدوان، وأوضح أنه تم اعتماد شهر الطفولة ويتضمن العديد من البرامج الهادفة.

واستعرض العقيلي البرامج كافة التي تستهدف الأطفال من رسائل سياسية وثقافية تربوية وبرنامج بسمة أمل وبرنامج جسد واحد والمسابقات ومهرجانات النصر الترفيهية في جميع المحافظات ومؤتمر أصوات صغيرة وبرنامج محاكمة أطفال غزة للاحتلال ومعرض الرسم.

 

اخبار ذات صلة