قائمة الموقع

نساء غزة يطالبن بوقف جرائم الاحتلال

2012-12-20T14:08:09+02:00
خلال وقفة نسائية في غزة
غزة – الرسالة نت

طالبت نساء قطاع غزة  المجتمع الدولي بالعمل الجاد لتوفير الحماية الدولية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل ملاحقة الاحتلال (الاسرائيلي) التي من شأنها أن تضع حداً للجرائم ضد المدنيين.

جاءت ذلك خلال التظاهرة النسائية التي نظمها ائتلاف "وصال" التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر أمام مقر الأمم المتحدة بغزة، ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت المشاركات في بيان سلموه لممثل الأمم المتحدة بغزة موجه للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن "ثمانية أيام من القصف والتدمير الذي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية، سيما المنازل السكنية بشكل مباشر ومتعمد، في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

وأوضح البيان ان المعلومات المستندة إلى رصد وتوثيق منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية  تؤكد أن قوات الاحتلال قتلت (168) فلسطينياً من بينهم (36) طفلاً و(14) سيدة ( إمرأة )، وأوقعت حوالي (1100) جريحاً غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال والمسنين.

وأشار إلى أنها هدمت ودمرت أكثر من (1200) منزل سكني، حيث استهدفت المنازل بشكل متعمد وبقصف مباشر ما تسبب في قتل أسر بالكامل تحت أنقاض منازلها كما هو حال عائلة الدلو وغيرها من العائلات.

وشددن النساء في بيانهم على أن قوات الاحتلال (ارتكبت ولا تزال) ترتكب انتهاكات جسيمة ومنظمة ترقى لمستوى جرائم الحرب، وهي تبدي تحللاً فاضحاً من التزاماتها القانونية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة واتفاقيات حقوق الإنسان.

وأدان ائتلاف وصال فى بيانه، العدوان المستمر من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة،  محذرا من استمرار تفاقم الأوضاع وانعكاساتها الكارثية على حياة النساء والأطفال.

وحمل ائتلاف وصال الاحتلال المسؤولية عن حياة المدنيين الفلسطينيين وفقاً لقواعد القانون الدولي، مؤكدا  أن وجود مقاومة مسلحة لا يبرر بأي حال من الأحوال (خرق قواعد القانون الدولي الإنساني  بالاستخدام) العشوائي وغير المتناسب للقوة المفرطة ضد المدنيين.

 

اخبار ذات صلة