قائمة الموقع

توريه أفضل محترف وأبو تريكة الأحسن إفريقياً

2012-12-20T23:01:59+02:00
محمد أبو تريكة ويايا توريه
الرسالة نت - وكالات

توّج الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2012, الخميس في الحفل الذي أشرف عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمدينة أكرا الغانية.

واستحق المصري محمد أبو تريكة جائزة أفضل لاعب إفريقي محلي, بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال مع الأهلي والمشاركة في كاس العالم للأندية باليابان.

وقدمت جائزة أفضل مدرّب للفرنسي هيرفي رينار الذي يشرف على منتخب زامبيا, الذي حصل أيضا على جائزة أفضل منتخب بعد تتويجه بكاس إفريقيا العام الجاري.

ونال الأهلي المصري جائزة أفضل نادٍ في القارة السمراء بعد تتويجه بسابع ألقابه في دوري أبطال إفريقيا, ومشاركته للمرّة الرابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية.

وفاز المصري محمد صلاح لاعب بازل السويسري بجائزة أفضل موهبة صاعدة, متقدما على السنغالي موسي كوناتي, والنيجيري فيكتور إيميكا.

وأحرز الجزائري جمال الحيمودي جائزة أفضل حكم, فيما قدمت جائزة أسطورة إفريقيا للمدرّب المصري الراحل محمود الجوهري, واللاعب الكاميروني روغبار سونغ.

ومنحت جائزة أفضل منتخب إفريقي للسيدات لغينيا الاستوائية, كما فازت اللاعبة الغينية جونوفافا أنومان بجائزة أفضل لاعبة, ونال مشجعو منتخب الغابون جائزة أفضل روح رياضية.

اخبار ذات صلة