قائمة الموقع

مستشفي الأوروبي تنجح بإعادة النظر الطبيعي لمريض بغزة

2010-01-26T11:14:00+02:00
اعادة البصر لمريض بغزة

غزة- الرسالة نت

نجح أطباء قسم العيون بمستشفى غزة الأوروبي المكون من د. أحمد الحليمي، و د, سامي عطوان من إجراء عملية ليزرية نادرة تعد الأولى على مستوى قطاع غزة في علاج أمراض العيون حيث أصبح المريض يرى بشكل طبيعي.

وقال الحليمي:" إن المريض م.ط 40 عاما كان يعاني من ضعف في البصر وعتمة مركزية في محيط الإبصار نتيجة التهاب الشبكية المركزي المتكرر الناتج عن رشح مصلي في مركز الإبصار مع وجود انفصال جزئي متعدد البؤر في مركز الإبصار".

 وأضاف " قمت بإجراء جلسة علاجية باستخدام حزم الضوء الليزية بعد فحص الشبكية باستخدام صبغة الفلوروسين"، موضحا أنه بعد  ثلاثة أيام تم إجراء فحص بصري وتصوير الشبكية بالفلوروسين مرة أخرى، حيث كانت العملية ناجحة، وعادت حدة الإبصار إلى طبيعتها.

 من ناحيته، قال رئيس قسم العيون د. يوسف العقاد :" إن مثل هذه الحالات تعد قليلة الحدوث"، مؤكداً على أن هذا النجاح ليس الأول في القسم الذي قام بالعديد من العمليات المميزة سابقا.

كما أشاد مدير المستشفى د. عبد اللطيف الحاج بأطباء قسم العيون لنجاح هذه العملية، مشيراً إلى أن هذا النجاح سيساهم بشكل كبير في إغلاق ملف العلاج بالخارج في مجال العيون.

 وأكد الحاج دعم إدارة المستشفى لقسم العيون لانجاز المزيد من النجاحات، موضحا أن سياسة المستشفى تتماشى تماما مع توجيهات وزير الصحة باسم نعيم لتقديم جودة صحية عالية.

 وعبر المريض عن شكره وامتنانه لإدارة مستشفى غزة الأوروبي وبقسم العيون الذي استطاع أن يشخص الحالة بالسرعة الممكنة بعد معاناة طويلة خارج الوطن توجه خلالها إلى مركز متقدم في روسيا أجرى عملية مماثلة ولم تتكلل العملية بالنجاح.

 

اخبار ذات صلة