قائمة الموقع

أبو كرش: الشراونة علّق إضرابه عن الطعام

2012-12-22T08:39:11+02:00
صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين
الرسالة نت- محمد العرابيد

أكد  صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الأسير أيمن الشراونة علق إضرابه المفتوح عن الطعام حتى نهاية العام الحالي.

وقال أبو كرش – في تصريحات متلفزة, صباح السبت- "إن الأسير شراونة أوقف إضرابه عن الطعام لمدة عشرة أيام، بعد تلقيه وعودا من إدارات سجون الاحتلال بالإفراج عنه".

وأضاف " شراونة سيتناول السوائل فقط حتى تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2013، حيث سيكون موعدا لحل قضيته مما يضمن حريته أو يستأنف إضرابه المفتوح عن الطعام حتي يتم الافراج عنه من سجون الاحتلال الاسرائيلي".

ويدخل المعتقل أيمن الشراونة (36 عامًا) يومه الـ 175 للإضراب عن الطعام، بينما يدخل المعتقل سامر العيساوي (33 عاماً)، من مدينة القدس يومه الـ145 على التوالي.

وأوضح أبو كرش أن قيادة الحركة الأسيرة وأسري حركة حماس داخل السجون علقوا إضرابهم "النخبة", الذي كان مقررا اليوم بسبب توقف شروانة عن الاضراب عن الطعام.

وبيًّن أن الأسرى داخل السجون يتابعون بكل جدية معركة الأسير الآخر سامر العيساوي المضرب عن الطعام، وسيعملون على ضمان حريته هو وكل زملائه المضربين عن الطعام.

وكانت قيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال علّقت مساء الخميس إضرابها التضامني مع الأسيرين الشراونة والعيساوي بعد تلقيهم وعودا بالإفراج عن الأسيرين عن الطعام.

اخبار ذات صلة