قائمة الموقع

حماس تنفي نيتها السيطرة على الضفة

2012-12-23T10:29:22+02:00
عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق
غزة-الرسالة نت

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق ما ذكرته صحيفة "صندي تايمز" البريطانية حول وجود جهود لدى حماس في الضفة المحتلة للسيطرة عليها.

وقال الرشق في تصريح له على صفحته عبر الفيس بوك الأحد :" إن مثل هذه الأخبار الملفقة تقف وراءها جهات اسرائيلية بهدف التشويش على أجواء المصالحة والأجواء الإيجابية بين فتح وحماس والفصائل الفلسطينية".

وأكد أن قيادة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي خالد مشعل يدفعون بقوة لإنجاز المصالحة وتوحيد الصف الوطني، وهو ما يقلق الاحتلال "الاسرائيلي" ويدفعه لمحاولة إفشاله والتشويش عليه.

وزعمت الصحيفة أن تقريرا للاستخبارات "الإسرائيلية"، أكد أن الخلايا النائمة في الضفة التابعة لحماس، قد تلقت أوامر من رئيس المكتب السياسي خالد مشعل، بالاستعداد من أجل النضال للسيطرة على الضفة".

وأوضحت الصحيفة أنه "تبعاً للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية فهناك العديد من الدلالات على أن إيران تشجع حماس على بسط نفوذها على الضفة، عوضاً عن حركة فتح والتي تعتبر أكثر اعتدالاً"، مشيرة إلى أن "إيران تخسر أقوى حلفاؤها في منطقة الشرق الاوسط ألا وهي سوريا، وهي لا تتحمل خسارة الفلسطينيين اليوم". حسب زعمها.

اخبار ذات صلة