قائمة الموقع

الموظفين : خصومات القروض نسبة وتناسب

2012-12-23T21:35:25+02:00
معين عنساوي
رام الله – الرسالة نت

أكدت نقابة الموظفين في الضفة المحتلة أن سلطة النقد أبلغتها أن حجم خصومات البنوك من القروض على الموظفين لا تتعدى 50% من قيمة القرض المستحقة على الموظف حال صرف 50% من راتبه.

وقال معين عنساوي نائب رئيس النقابة في تصريح وصل "الرسالة نت" انه وبعد مراجعة سلطة النقد، تبين أن حجم الخصومات من القروض يجب ان لا تتعدى 50% من قيمة القرض المستحق على الموظف في حال تم صرف 50%من راتب الموظف".

وأضاف :"في حال تم صرف أكثر من 50% من الراتب للموظف وهذا ينطبق على الموظفين الذين يتلقون رواتب متدنية فإنه سيطبق عليهم معادلة النسبة والتناسب فعلى سبيل المثال اذا تلقى الموظف 80% من راتبه فإنه سيخصم على الموظف 80% من قيمة القرض".

ودعت النقابة لكافة الموظفين المتضررين او الذين حدث عندهم اخطاء في الخصومات مراجعة اقرب فرع بنك للموظف، مؤكدةً أنه في حال عدم حل القضية مع البنك يستطيع الموظفين الاتصال على سلطة النقد على رقم 2415253.

ولفت عنساوي إلى أن النقابة تتابع هذه القضية المهمة والحساسة مع جمعية البنوك وسلطة النقد، مطالبا ادارة البنوك الاهتمام بقضايا الموظفين ومعالجتها محملا الحكومة المسؤولية الكاملة عن تردي الوضع المالي للموظفين.

اخبار ذات صلة