قائمة الموقع

أبو حشيش:قطاع غزة يتعرض لحملات تشويه مبرمجة

2009-08-24T14:05:00+03:00

غزة/الرسالة نت

أعرب د. حسن أبو حشيش رئيس مكتب الإعلام الحكومي عن استهجانه للتقرير الذي أعده مكتب الوكالة الفرنسية في غزة وتناولته عدد من وسائل الإعلام حول فرض الحجاب على الطالبات، معتبرا أنه جاء سطحي، وفاقد للشفافية الإعلامية والموضوعية.

وبين أن التقرير تخلله انتقائية في تغطية بعض المعلومات والتصريحات، دون الاعتماد على جهات الاختصاص صاحبة القرار في مجمل العملية التعليمية.

وأكد أبو حشيش في بيان وصل "الرسالة نت " أن الحكومة صرحت بمراعاة الوضع الاقتصادي للمجتمع في عدم التقيد بالزي المدرسي، مشددا على أن المجتمع الفلسطيني في غالبيته مسلم ملتزم ومحافظ، وتتوجه الطالبات بالالتزام بالزي الكامل المحتشم طواعية دون إجبار كما حاولت الوكالة الفرنسية تصويره في تقريرها السطحي وغير المتعمق بحسب البيان.

واعتبر المكتب الحكومي أن ما يدور حول فرض زي معين هو اجتهاد إداري من بعض المناطق التعليمية ومن بعض مدراء المدارس وقد تمت معالجته من قِبَل وزارة التربية والتعليم بحكمة، واليوم الاثنين هو اليوم الثاني في مسيرة التعليم و مضى دون مشاكل وقد تذللت كل العقبات أمام الطالبات والطلاب والمدارس .

وأعرب البيان عن رفضه لحالة التركيز غير البريئة كما وصفها  لكل ما يدور في قطاع غزة، وسياسة التهويل والتضخيم لأغراض المساس بالصورة العامة لسكانه وصمودهم، مطالبا وسائل الإعلام أن تركيز على آثار الحصار وانقطاع الكهرباء وغيرها من الموضوعات التي تحتاج إلى إبراز وتوضيح للرأي العام العالمي .

وأكد أبو حشيش على ضرورة استشعار المسئولية الاجتماعية عند التغطية، والتوقف عن الحملات المغرضة والمُسَّيسة سواء بقصد أو بدون قصد، فالمسيرة التعليمية لمئات آلاف الطلبة انطلقت بكل تحدي وإصرار وعزيمة وجهد كبير من الحكومة ووزارة التربية والتعليم ولن يعكرها خبراً غير مسئول هنا وهناك.

 

 

 

اخبار ذات صلة