قائمة الموقع

"أسرى فلسطين" يطالب بإطلاق سراح ناشطيه

2012-12-25T11:04:22+02:00
الاسرى في سجون الاحتلال (الارشيف)
غزة- الرسالة نت

طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات، المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل من أجل إطلاق سراح ناشطيه الثلاثة المعتقلين لدى الاحتلال "الإسرائيلي" بشكل سياسي دون تهمة، سوى  دفاعهم عن قضايا الأسرى في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر مدير المركز الباحث بأن الاحتلال اختطف خلال الشهريين الماضيين ثلاثة من ناشطي المركز المدافعين عن قضايا الأسرى في سجون الاحتلال، بسبب نشاطهم في الجانب القانوني والإعلامي لقضية الأسرى.

والأسرى هم: (أسامة حسين شاهين) 31عام من الخليل ، وهو معتقل منذ التاسع والعشرون من أكتوبر لعام 2012 وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر. ونقله من سجن عوفر إلى سجن النقب ، علماً بأنه أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 5 سنوات.

والاسير الثاني هو الطالب في جامعة النجاح ( ادهم الشولى) 26عام،  من بلدة عصيره الشمالية قرب مدينة نابلس وهو أسير محرر أمضى أكثر من خمسة أعوام في سجون الاحتلال  واختطفه الاحتلال من منزله في الثامن عشر من نوفمبر لعام 2012.

كذلك اختطف الاحتلال الناشط في المركز (مالك سميح  ابوشخيدم) 22عام ، من القدس بعد اقتحام منزله وتفتيشه واقتياده الى مركز تحقيق المسكوبية ،وهو شقيق الأسير مصعب ابوشخيدم، وهو ناشط مقدسي في التضامن مع الأسرى .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال يتعمد تغييب الناشطين والحقوقيين الفلسطينيين  المدافعين عن قضية الأسرى، في محاولة للحد من فضح جرائمه بحق الأسرى، ولقطع وسيلة التواصل مع معاناة الأسرى في السجون والتي يتولى هؤلاء الناشطين الحديث عنها وكشفها  للرأي العام.

اخبار ذات صلة