قائمة الموقع

المصري: حماس حريصة على تحقيق المصالحة

2012-12-25T18:11:25+02:00
النائب مشير المصري في ختام زيارته لليمن
غزة- الرسالة نت

التقى النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية مشير المصري بمستشار الرئيس اليمنى الشيخ عبد الوهاب الآنسي، وقيادات أحزاب اللقاء المشترك اليمنية.

وناقش المصري في ختام زيارته الرسمية لليمن الثلاثاء، جملة من القضايا الفلسطينية وصورة الواقع الفلسطيني بعد الانتصار الذي صنعته المقاومة.

وأوضح أن هذا الانتصار شكل تهيئةً لأجواء المصالحة الفلسطينية التي ترسخت على أرض الواقع في إدارة المعركة تحت المظلة الحكومة الآمنة للمقاومة.

وشدد المصري، حرص حركة حماس على المصالحة الفلسطينية وتقديمها لكل ما في جعبتها لتذليل العقبات أمام بقاء الانقسام.

وتطرق في حديثه للقدس وما تتعرض له من تهويد وتغيير في معالم المدينة المقدسية والحفريات المستمرة تحت المسجد الأقصى، وكذلك واقع الضفة المحتلة وما تتعرض له من ابتلاع الأرض بالاستيطان وضم نحو نص أراضي الضفة المحتلة .

وطالب المصري بضرورة أن يتكون جهد عربي مشترك في سبيل فضح سياسية الاحتلال تجاه الأسرى الفلسطينيين والعمل على تأمين الإفراج عن الأسرى.

من جهته، عبر مستشار الرئيس اليمني الشيخ عبد الوهاب الآنسي عن ترحيبه بهذه الزيارة الرسمية لليمن، مؤكدا حرص بلاده على أن تبقى اليمن دوما منحازة للقضية الفلسطينية وبجانب الشعب الفلسطيني.

وقال الآنسي إن القضية الفلسطينية تحظى بالإجماع بين ألوان الطيف السياسي اليمني المختلفة وأن الشعب اليمن قيادة وشعبا تضع القضية الفلسطينية في أولوياتها.

وشدد على ضرورة الوحدة الفلسطينية باعتبارها الممر لإنهاء الاحتلال، عادّاً المقاومة اليوم جديرة بالتقدير أمام تحقيقها انتصارات ملموسة على أرض الواقع.

اخبار ذات صلة