قائمة الموقع

القاهرة تستضيف قمة زعماء الدول الإسلامية

2012-12-25T21:57:05+02:00
الرئيس المصري محمد مرسي
الرسالة نت - وكالات

تستضيف القاهرة الدورة الثانية عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية بمشاركة رؤساء وملوك ورؤساء حكومات 57 دولة عضوًا بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك يومي 6 و7 فبراير/شباط المقبل بالقاهرة.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن عمرو رمضان، نائب مساعد وزير الخارجية المصري محمد عمرو لشئون منظمة التعاون الاسلامي قوله اليوم الثلاثاء إن "الرئيس محمد مرسى سيمثل وفد مصر في القمة وسيتسلم خلاله الجلسة الافتتاحية رئاسة القمة لمدة ثلاث سنوات قادمة من رئيس السنغال ماكي سال وهو الرئيس الحالى للقمة.

وأوضح رمضان أن وزير الخارجية المصري، سيرأس وفد مصر في اجتماعات وزراء خارجية الدول الإسلامية يومي 4 و5 فبراير للإعداد للقمة، التي ستعقد تحت عنوان (العالم الإسلامى.. تحديات جديدة وفرص متنامية).

ولفت إلى أن وزراء الخارجية سوف يناقشون عددا من القضايا التي ستكون على جدول أعمال القمة وفى مقدمتها التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، خاصة أن القمة هي الأولى من نوعها التي تأخذ صفة الشمولية منذ انعقاد الدورة العادية السابقة بالسنغال عام 2008.

وتابع أن "مسألة الاستيطان الإسرائيلى بالقدس سوف تتصدر جدول أعمال القمة إلى جانب القضايا السياسية المرتبطة بالصراعات القائمة فى بعض دول منظمة التعاون الإسلامي وكذا مواجهة ازدراء الأديان والرموز الدينية، كما تبحث القمة تعزيز التنسيق والتشاور السياسي بين دول المنظمة وكذا المساعدات الإنسانية فى عدد من الدول فى مقدمتها سوريا فضلا عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المنظمة".

 

 وكالة الاناضول

اخبار ذات صلة