قائمة الموقع

وزراء الخارجية العرب برام الله السبت المقبل

2012-12-26T08:16:01+02:00
وزراء الخارجية العرب (أرشيف)
الرسالة نت- وكالات

أكد د. رياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية بحكومة رام الله، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وأربعة وزراء خارجية عرب، على الأقل، أكدوا حتى الآن زيارتهم إلى مدينة رام الله السبت المقبل في زيارة قال إنها ستتضمن 3 بنود أساسية ولن تتم عبر "الحواجز الإسرائيلية".

وأشار المالكي إلى انه سيتضح في الساعات القليلة القادمة عدد وزراء الخارجية العرب الذين سيرافقون الأمين العام للجامعة في هذه الزيارة غير المسبوقة إلى الضفة المحتلة، غير مستبعد إمكانية أن تتضمن زيارة إلى القدس الشرقية.

وقال: "لم تتضح حتى الآن التفاصيل الكاملة والدقيقة لهذه الزيارة ولكن ما هو مؤكد هو أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وعددا من وزراء الخارجية العرب سيصلون إلى رام الله يوم السبت المقبل.

وأوضح المالكي أن اللقاء سيتضمن نقاشات حول الأزمة المالية التي تمر بها السلطة واحتياجاتها المالية، اضافة لبحث تنفيذ شبكة الأمان المالية العربية التي وعدت بها السلطة قبل التوجه للأمم المتحدة.

وأضاف: "سيتم التباحث بتفعيل البند السياسي ، القاضي بإجراء مشاورات خلال الشهر المقبل مع مجلس الأمن، والإدارة الأميركية وروسيا الاتحادية والصين والاتحاد الأوروبي للاتفاق على آليات تنفيذ مبادرة عربية لإعادة إطلاق المفاوضات وفق إطار زمني محدد، وتكليف الأمين العام بتشكيل فريق عمل لإعداد الخطوات التنفيذية اللازمة لهذا التحرك".

صحيفة الأيام

اخبار ذات صلة