قائمة الموقع

توتر بسجن "ايشل" بعد الاعتداء على أسير وعزله

2012-12-26T09:37:55+02:00
صورة من الارشيف
غزة- الرسالة نت

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن حراس سجن "ايشل" اعتدوا صباح الاربعاء بالضرب بصورة وحشية على الأسير محمد جبر مصبح من دير البلح، والمحكوم بالسجن لمدة 12 عاماً، خلال عودته من الفورة الصباحية وعزلوه في الزنازين الانفرادية بالسجن.

وأوضح المركز في بيان وصل "الرسالة نت" الأربعاء، أن أحد الحراس استفز الأسير مصبح خلال عوده الأسرى من النزهة الصباحية إلى الغرف حوالي الساعة الثامنة صباحا، وحينما حاول الأسير الدفاع عن نفسه حدثت مناوشه بين الأسير والحارس، حينها حاول الحراس سحبه على الأرض والاعتداء عليه بالضرب المبرح، ومن ثم نقله الى زنازين العزل كعقاب.

وأشار إلى أن الأوضاع لا تزال متوترة فى السجن إلى الآن، وطالب الأسرى بضرورة اعاده زميلهم الأسير إلى الأقسام، ويحتجون بالطرق على الأبواب والتكبير من داخل الغرف، وفي نفس الوقت طلبت الإدارة مندوب عن الأسرى للحديث معه ، لتهدئة الأوضاع .

وطالب المركز بضرورة التدخل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة على الأسرى، والتي قد تهيؤ لانفجار الأوضاع داخل السجون في أي لحظة نتيجة الضغط الذى يتعرض له الأسرى.

وكان الاحتلال قد اعتدى على الأسير جمال الهور قبل عدة أيام فى سجن نفحه، بينما اعتدى على الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي فى قاعة المحكمة ، وفتش بشكل استفزازي في سجن ايشل غرفة الأسير جمال أبو الهيجا بعد إخراجه فى العراء والبرد لعدة ساعات .

وحذر المركز من تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى ، مبيناً أن الأسرى لن يصمتوا طويلا على تلك الجرائم التي تركب بحقهم، مطالبا أبناء شعبنا بضرورة نصره الأسرى والتضامن معهم بكل قوة.

اخبار ذات صلة