قائمة الموقع

(إسرائيل) تختتم مراحل تهويد أسماء شوارع القدس

2012-12-27T07:14:22+02:00
تهويد أسماء شوارع القدس (الأرشيف)
القدس المحتلة – الرسالة نت

قالت بلدية الاحتلال بالقدس، إنها ستعقد اليوم الخميس، جلسة؛ للمصادقة على إطلاق 43 اسمًا من الأسماء التهويدية الجديدة على شوارع في أحياء يعيش فيها فلسطينيون بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي، أن الموافقة على إطلاق 43 اسمًا على شوارع في أحياء القدس الشرقية، يأتي زيادة على الموافقة على 141 من أسماء الشوارع التي أطلق عليها في القدس الشرقية في العام الماضي، بحيث تم إعطاء أسماء لم يسبق لها مثيل- لحوالي 184 شارعاً في الجزء الشرقي من المدينة المحتلة في العام الماضي، وهو أمر لم يحدث أبداً.

وزعم نير باركات رئيس البلدية أن "هذه آخر خطوة في إطار الجهود غير المسبوقة التي تجريها بلدية القدس من أجل تقليص والحد من الفجوات في القدس الشرقية، جهود تشمل بناء المئات من الصفوف الدراسية والاستثمار في البنية التحتية الجديدة في الطرق، وإقامة مكاتب بريد ومراكز جماهيرية وعيادات للأمومة والطفولة والإسكان".

وكانت بلدية الاحتلال بالقدس قد أطلقت أسماء تهويدية على عشرات الشوارع في القدس المحتلة، بحجة أن هذه الشوارع عانت طوال العقود الماضية من عمليات إهمال، ولم يكن لها أسماء، مما جعل من الصعب تقديم خدمات لهؤلاء السكان

اخبار ذات صلة