قائمة الموقع

أبو السبح يدعو لعصيان مدني بسجون الاحتلال

2012-12-27T10:32:02+02:00
وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح، أن وضع الأسرى داخل سجون الاحتلال (الإسرائيلي) خطير جداً، بفعل ممارسات مصلحة السجون "القمعية" بحق الأسرى الفلسطينيين .

وقال أبو السبح في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس:" الاحتلال يحاول تفريغ أحقاده ضد الأسرى الفلسطينيين، خاصة بعد فشله العسكري في غزة وانتصار المقاومة ".

ولفت أبو السبح، إلى أن الاحتلال وعبر ممارساته القمعية بحق الأسرى تنصل بشكل كامل من اتفاقية "وفاء الأحرار" الذي وقعها مع حركة حماس برعاية مصرية، قائلاً:" إجراءات الاحتلال على الأرض والتي تمارس بحق الأسرى تملص واضح من صفقة وفاء الأحرار".

ودعا مصر للتدخل العاجل لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال (الإسرائيلي) لإلزامه باتفاقية "وفاء الأحرار" وحماية الأسرى من بطش مصلحة السجون.

كما طالب الأسرى داخل السجون بالتوحد والتكاثف والدخول بمرحلة عصيان عام ضد قرارات وأوامر الاحتلال التعسفية والقمعية بحقهم .

هذا وشهدت عدة سجون الليلة الماضية عمليات اقتحام وتنكيل بالأسرى أسفرت عن إصابة أربعة أسرى بسجن مجدو واعتداءات على آخرين بسجن نفحة وسط تزايد شكاوى المعتقلين من استفزازات مصلحة السجون.

اخبار ذات صلة