قائمة الموقع

فتح تلغي إقامة مهرجان انطلاقتها في غزة

2012-12-27T16:08:30+02:00
صورة من الارشيف
غزة- الرسالة نت

أعلنت حركة فتح مساء الخميس إلغاء إقامة مهرجان انطلاقتها في قطاع غزة، المزمع اقامته مطلع العام المقبل، مرجعةً ذلك لانعدام البنية التحتية للأماكن المقترحة لتنظيم حفل انطلاقتها.

وقال يحي رباح نائب المفوض العام لحركة فتح خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة "منطقة المحررات خالية من البنية التحتية، وملعب اليرموك معرض للسقوط نتيجة قصف الاحتلال له".

وطالب حركة حماس بالإفصاح عن المعلومات التي وردت إليها بشأن محاولة بعض المجموعات تخريب المهرجان وزعزعة الأمن خلال انعقاده.

يشار إلى أن حركة حماس أكدت أنّ رفض تنظيم الاحتفال في منطقتي الكتيبة والسرايا وسط المدينة يستند إلى معلومات أمنية دقيقة للحكومة بغزة عن محاولة بعض المجموعات تخريب المهرجان وزعزعة الأمن خلال انعقاده، خاصة وأنها أماكن حساسة وتقع حولها مقرات أمنية".

وكانت حركة حماس لفتت إلى أنها وفرت كافة الفرص لعقد مهرجان انطلاقة فتح في غزة، مؤكدة حرصها على اقامته بشكل يليق بهذه الذكرى.

في السياق ذاته، دعت حركة فتح في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، مساء الخميس، عناصرها في المحافظات الجنوبية للاحتفال بذكرى الانطلاقة الـ 48 للحركة بكافة الطرق والوسائل التي تحافظ على استمرار أجواء المصالحة الايجابية.

اخبار ذات صلة