قائمة الموقع

هنية يثمن دور الأوقاف في ترسيخ ثقافة القرآن

2010-01-27T11:25:00+02:00

غزة – الرسالة نت

قال إسماعيل هنية،رئيس الوزراء الفلسطيني، إن وزارة الأوقاف عملت خلال السنوات الماضية على إشاعة ثقافة حفظ كتاب الله في جميع أنحاء قطاع غزة, جاء ذلك خلال تكريمه لوزير الأوقاف د. طالب أبو شعر ووكيل الوزارة وعدد من المدراء والموظفين في مقر رئاسة الوزراء بمدينة غزة، اليوم.

وأشاد هنية بجهود الوزارة في القيام على أمور الدين والدنيا وخدمة مشروع الإسلام والتحرير ، مثمناً قدرة الوزارة على النهوض مجدداً بعد الحرب وما تخللها من استهداف للمساجد ،والعمل على ترسيخ ثقافة حفظ كتاب الله تزامناً مع جهود مؤسسات وأطراف أخرى لزيادة أعداد الحفاظ في القطاع .

وأضاف " واجهنا صعوبات بالغة وتحديات ليست سهلة داخل الوزارات وخارجها بما فيها الأوقاف " .

وذكر هنية ، أن وزارة الأوقاف سجلت علامات فارقة في عملها من خلال نشر مفاهيم الإسلام والأفكار السليمة،ونجاحها في إدارة موسم الحج لهذا العام وتشكيل لجنة مشتركة من غزة ورام الله ساهم في إنجاح موسم الحج ، وأتاح الفرصة لسكان قطاع غزة لتأدية فريضة الحج لهذا العام.

وقال د.أبو شعر ، إن اللقاء التكريمي جاء بدعوة من هنية مشيداً بهذه الخطوة في تكريم العاملين في كل الوزارات.

وبين أن الوزارة تكبدت خسائر بقيمه 25 ألف دولار خلال حرب الفرقان ، موضحاً أن الحرب تسببت في تدمير 46 مسجداً بشكل كلي، 180 بشكل جزئي،وتدمير 8 مباني وقفية وكلية الدعوة وإذاعة القرأن الكريم.

وأوضح أن الوزارة أطلقت الحملة العالمية لإعادة إعمار عدد من المساجد المدمرة ووفرت 200 ألف دولار للأضرار الجزيئة بالمساجد، لافتاً الى أن الوزارة شرعت مؤخراً بترميم 20 مسجداً بكلفة 100 ألف دولار.

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00