قائمة الموقع

رزقة: الداخلية وضعت خطة لتأمين مهرجان "فتح"

2012-12-29T16:17:33+02:00
مهرجان انطلاقة فتح (الأرشيف)
غزة – الرسالة نت

كشف المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور يوسف رزقة، أن وزارة الداخلية بحكومة غزة وضعت خطة أمنية "تسعى من خلالها إلى توفير الحماية الأمنية لمهرجان الانطلاقة الـ48 لحركة فتح في قطاع غزة، مطلع العام المقبل".

وقال رزقة في تصريح لوكالة الأناضول السبت إن وزارة الداخلية وفرت الإجراءات الأمنية كافة لتوفير الحماية الأمنية لمهرجان فتح، وذلك من خلال خطة تتضمن نشر أعداد من كوادرها الشرطية في الشوارع، والعمل على تسهيل المرور من أجل "تمرير الاحتفال بكل سلام".

وأوضح أن تحملهم المسؤولية في هذا الشأن، يأتي بناءً على توقعات من جانبهم بأن هناك أطرافًا داخلية في حركة فتح وأسماها "بالتيارات المحسوبة على القيادي الفتحاوي محمد دحلان" تنوي إحداث أعمال شغب، لدوافع "التخريب".

وأضاف أن الحكومة "لهذه الأسباب قررت اتخاذ الاحتياطات الأمنية المسبقة لمنع حدوث أي مناوشات قد تحدث".

وفي معرض رده على سؤال حول مشاركة الحكومة حركة فتح احتفالاتها، عدَّ رزقة موافقة حكومته على إجراء فتح لمهرجان انطلاقتها في ساحة مفتوحة، وتحملها مسؤولية حفظ الأمن يعتبر نوعًا من المشاركة، وترطيبًا للأجواء من أجل التقدم إلى الأمام في عجلة المصالحة.

ولفت رزقة إلى أنه "ليس لديه أي علم حتى اللحظة حول إمكانية مشاركة رئيس الوزراء اسماعيل هنية في مهرجان فتح".

وأبدت حركة حماس مؤخراً موافقتها، على إجراء حركة فتح مهرجان انطلاقتها الـ48 في ساحة "السرايا" المكشوفة، وذلك بعد جدل طال بين الحركتين، لاسيما إصرار حركة فتح على الاحتفال في مكان مفتوح كـ"الكتيبة" أو "السرايا" وهو ما كانت ترفضه حركة حماس بشكل قاطع، لأسباب قالت إنها "أمنية".

الأناضول

اخبار ذات صلة