قائمة الموقع

فيديو.. اليونايتد يواصل صدارته لـ"البريمييرليغ"

2012-12-29T18:43:06+02:00
جانب من مباراة مانشستر يونايتد ووست بروميتش
الرسالة نت - وكالات

بقي فارق النقاط السبع الذي يفصل مانشستر يونايتد عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب على حاله، بعد أن حسم الأول مواجهته القوية مع ضيفه وست بروميتش ألبيون (2-0)، فيما استعاد الثاني توازنه بفوز صعب على مضيفه نوريتش سيتي (4-3) رغم النقص العددي مساء السبت في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

الشياطين الحمر يواصلون الحصاد

وعلى ملعب "أولدترافورد"، واصل يونايتد انتصاراته وخرج فائزا على وسيت بروميتش 2-0.

وجاء الهدف الأول لليونايتد الذي استعاد لاعبيه الياباني شينجي كاغاوا وداني ويلبيك، باكرا منذ الدقيقة 9 بهدية من الآيرلندي الشمالي غاريث ماكاولي الذي باغت حارسه بن فوستر وحول الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه حين حاول اعتراض عرضية آشلي يونغ.

وانتظر اليونايتد حتى الدقيقة الأخيرة ليؤكد فوزه بهدف رائع للهولندي روبن فان بيرسي الذي دخل بديلا في الشوط الثاني لكاغاوا، من كرة صاروخية أطلقها في سقف المرمى، منفردا في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا وبفارق هدف عن الإسباني ميتشو لاعب سوانسي سيتي.

ورفع فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون رصيده إلى 49 نقطة وبقي أمام جاره اللدود السيتي بفارق 7 نقاط.

دزيكو يصحح المسار

وعلى ملعب "كارو رود"، استعاد سيتي توازنه ووضع خلفه هزيمته المفاجئة أمام سندرلاند في المرحلة السابقة, من خلال فوزه على مضيفه نوريتش سيتي (4-3) رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 44.

واستهل السيتي اللقاء على نحو مثالي حيث تقدم بثنائية نظيفة في الدقائق الخمس الأولى بفضل دزيكو الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 2 بعد لعبة جماعية بدأت من هجمة مرتدة ثم وصلت الكرة إلى الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي مررها للإسباني دافيد سيلفا فحولها الأخير إلى دزيكو الذي أودعها شباك الحارس مارك بان.

وأضاف دزيكو الهدف الثاني في الدقيقة 5 بعد أن انسل أغويرو خلف الدفاع ومرر الكرة للاعب البوسني الذي أودعها الشباك، لكن نوريتش عاد إلى أجواء المواجهة مجددا بفضل هدف سجله أنتوني بيلكينغتون من ركلة حرة عجز جو هارت عن صدها (15)، ثم تعقّدت مهمة السيتي بعد أن اضطر لخوض الشوط الثاني بأكمله ناقص العدد إثر طرد الفرنسي سمير نصري لدخوله في عراك مع لاعب الوسط النرويجي-الغاني ألكسندر تيتي بعد أن ارتكب الأخير خطا عليه (44).

لكن النقص العددي لم يؤثر على رجال مانشيني وتمكنوا من توسيع الفارق إلى هدفين مجددا بفضل أغويرو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من بينية للإيفواري يايا توريه (50)، رافعا رصيده إلى 7 أهداف في الدوري حتى الآن.

وتمكن نوريتش من العودة إلى أجواء اللقاء مرة أخرى في الدقيقة 63 بكرة رأسية من راسل مارتن إثر ركلة ركنية، لكن دزيكو أكمل ثلاثيته في الدقيقة 67 بعد أن وصلته الكرة من تمريرة للفرنسي غايل كليشي فسددها قوية حاول حارس نوريتش صدها فارتدت من القائم ثم من رأسه قبل أن تتهادى داخل الشباك.

واحتسب الحكم الهدف للحارس بان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، فأصبح رصيد دزيكو ثمانية أهداف.

وعاد نوريتش ليقلص الفارق مجددا بهدف ثانٍ لمارتن جاء في الدقيقة 75 بعد ركلة ركنية، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لحرمان البطل من النقاط الثلاث.

توتنهام يقتنص فوزا هاما

واقتنص توتنهام ثلاث نقاط غاية في الأهمية من مضيفه سندرلاند بعدما حوّل تخلفه بهدف إلى فوز (2-1) على ملعب "ستاديوم أوف لايت".

وأنهى سندرلاند الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدف سجله المدافع الآيرلندي جون أوشي الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق القادم إليه من مانشستر يونايتد.

لكن فريق المدرب البرتغالي آندري فياش-بواش أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بعد ثلاث دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني بفضل هدية من الإسباني كارلوس كويلار الذي حوّل الكرة برأسه داخل شباك حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه حين حاول اعتراض ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى (48).

ولم ينتظر توتنهام سوى 3 دقائق ليسجل هدف التقدم بفضل مجهود فردي رائع لآرون لينون الذي تلاعب بالدفاع بحنكة قبل أن يسدد الكرة على يسار مينيوليه (51).

ويرفع توتنهام رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث, بفارق نقطة أمام جاره تشيلسي الذي يلتقي الأحد مع مضيفه إيفرتون, وتجمّد رصيد سندرلاند عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه ساوثهامبتون بثلاثة أهداف للترينيدادي كينوين جونز (16) وماثيو إبسون (67) وكاميرون جيروم (89)، مقابل ثلاثة أهداف لريكي لامبرت (10) وغاي رودريغيز (23) وآندري ويلكينسون (35 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة خاضها أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي ستيفن نزونزي (70).

سقوط مدوٍ لأستون فيلا

وسقط أستون فيلا على أرضه أمام ويغان أتلتيك بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني إيفان راميس (3) وإيمرسون بويس (52) والإيفواري أرونا كونيه (56).

سوانسي يعود بالفوز

وعاد سوانسي سيتي إلى ويلز بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه فولهام بهدفين لداني غراهام (19) والهولندي-الكندي جوناثان دي غوزمان (52)، مقابل هدف للكوستاريكي بريان رويس (56).

وحقق ريدينغ فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه وست هام بهدف للروسي بافل بوغربنياك (5).

اخبار ذات صلة